اتحاد القدم يمنع لاعبي النصر من مواجهة الأهلي

منع اتحاد القدم السعودي لاعبو شباب النصر الدوليين من المشاركة برفقة فريقهم في مواجهته الدورية أمام الأهلي اليوم والتي انتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف وتوج على إثرها ببطولة الدوري السعودي للشباب. وبحسب مصادر “الرياضية” فإن سبب منع لاعبو النصر الدوليين من المشاركة برفقة فريقهم في المباراة، يعود إلى توجيه اتحاد القدم اللاعبين الدوليين بضرورة الالتحاق بمعسكر المنتخب السعودي تحت 20 عاماً في أبها، يوم الإثنين، إلا أن لاعبو النصر تخلفوا عن اللحاق بمعسكر المنتخب وفضلوا البقاء والمشاركة مع فريقه، وهو ما أجبر اتحاد القدم على منع مشاركتهم.

وكان لاعبوا أندية الهلال والاتحاد والقادسية قد التحقوا بمعسكر الأخضر في أبها صباح يوم الإثنين، استجابة لخطاب اتحاد القدم.
وينص القانون الدولي على أنه يجب تفريغ اللاعبين في فترة الإعداد التي تسبق المباريات الودية 48 ساعة، ومباريات التأهل لبطولة دولية 4 أيام، في حين تلزم الأنية على السماح للاعبيها باللحاق بمنتخباتهم في حال مشاركتهم في بطولات دولية قبل 14 يوم على الأقل من البطولة وهو ما ينطبق على حالة لاعبي المنتخب السعودي الذين يستعدون لخوض غمار منافسات كأس العالم للشباب.
وسمح اتحاد القدم للاعب النصر فراس البريكان بالبقاء في الرياض من أجل المشاركة برفقة فريقه في مواجهة الزوراء العراقي الآسيوية، على أن يلتحق بالمعسكر عقب نهاية المباراة.