قبل مباراة الهلال والاستقلال .. محترف الزعيم قد يكون الأغلى في تاريخ بلاده

كتب: محمد سلام

تعول جماهير نادي الهلال كثيرا على المحترف البيروفي أندريه كاريلو خلال مواجهة اليوم أمام استقلال طهران الإيراني في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، فى اللقاء الذى يجمعهما على ملعب ”حمد بن خليفة“، نظرًا لإقامة مباريات الأندية السعودية والإيرانية على أرض محايدة.

ويعتبر كاريلو من أهم الأوراق الرابحة خلال الموسم الحالي لفريق الهلال، وهو ما دفع إدارة الزعيم لبحث إمكانية دفع مبلغ ضخم لنادي بنفيكا البرتغالي من أجل شراء بطاقة اللاعب البيروفي، وذلك بحسب وسائل الإعلام البيرزفية.

كان كاريلو قد وصل إلى الهلال بعد مستوى مميز في كأس العالم بروسيا 2018، وكان انتقاله مفاجأة كبيرة للمتابعين، حيث كان يعتقد أن أندريه سيكون له مستقبل في دوري أكثر تنافسية، لكن منذ وصوله إلى السعودية أصبح لاعب أساسي بشكل دائم في تشكيلة الهلال، وحقق استمرارية لم يستطع الحصول عليها في الفرق السابقة.

وسائل الإعلام البيروفية أشارت إلى أن الهلال راغب بقوة في تفعيل خيار شراء بطاقة اللاعب البيروفي، والتي تقدر قيمتها بـ 15 مليون يورو وتنتمي إلى بنفيكا البرتغالي، وفي حالة حدوث الصفقة سيصبح أندريه كاريلو أغلى لاعب كرة قدم في تاريخ بيرو بعد خوان مانويل فارجاس، الذي انتقل في 2008 إلى فيورنتينا من كاتانيا مقابل 12 مليون يورو.

هذا وتنطلق مباراة الهلال واستقلال طهران في تمام الساعة الـ7:00 بتوقيت القاهرة والـ8:00 بتوقيت مكة المكرمة والـ9:00 بتوقيت دولة الإمارات، ومذاعة عبر البث المباشر على قناة بي إن سبورت 5 HD بتعليق علي محمد علي، والكأس 6 HD بتعليق أحمد الطيب، والبث المباشر عبر القنوات الرسمية للاتحاد الآسيوي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويسعى نادي الهلال إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي، وذلك من أجل ضمان وضع قدم بشكل مبكر في دور الستة عشر من البطولة الآسيوية.

وإذا تمكن فريق الهلال من الفوز على نادي استقلال طهران، فسيصبح رصيد ”الزعيم“ ثلاثة انتصارات، بعد فوزه على العين الإماراتي بهدف في الجولة الأولى، وفوزه على فريق الدُحيل القطري بثلاثية مقابل هدف في الجولة الثانية.

وكان نادي الهلال فاز في الجولة السادسة والعشرين من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على نادي الحزم بثلاثية مقابل هدفين.

ويحتل نادي الهلال حاليًّا المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري السعودي برصيد 60 نقطة وبفارق نقطة عن نادي النصر المتصدر.