رئيس النصر يرد على رئيس الهلال برسالة للجماهير قبل الديربي

 

حرص رئيس نادي النصر، سعود آل سويلم، على توجيه رسالة لجماهير العالمي قبل مواجهة اليوم المرتقبة أمام نادي الهلال في الجولة 25 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال رئيس النصر من خلال حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “جماهير الشمس الوفية : وقوفكم خلف العالمي غداً مطلب في مواجهة قوية وصعبة ومساندتكم طوال التسعين دقيقة مهم لأبطالكم في الميدان غداً الجميع ينتظر تفاعلكم في الدرة .. والنصر حليفه النصر بإذن الله”.

وكان رئيس نادي الهلال ، الأمير محمد بن فيصل، قد وجه رسالة تحذير إلى جماهير الفريق، وذلك قبل اللقاء الكبير أمام نادي النصر في ديربي الكرة السعودية، وطالب رئيس الهلال من الجماهير عدم الانجراف وراء محاولات الاستفزاز والشحن قبل لقاء النصر ، مؤكدًا عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” ضرورة الوقوف خلف نجوم الفريق، وإظهار أفضل صورة ممكنة.

هذا ويرغب النصر في كسر رقم جاره ونظيره الهلال في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، والذي حافظ فيها الأخير على سجله دون خسارة في المواجهات السبع الأخيرة بين الفريقين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وتشير الأرقام إلى أن المرة الأخيرة التي فاز فيها النصر على الهلال في ديربي الرياض، كانت بهدف وحيد دون مقابل، وهو الفوز الذي حسم فيه النصر لقب الدوري لموسم 2014/2015م، فيما اقتسم الفريقان نقاط ونتيجة المواجهتين الأخيريتين، والتي جمعتهم في الدور الثاني من المسابقة للموسم الماضي، والدور الأول من نسخة الموسم الجاري، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله.

ويتصدر الهلال دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل ست جولات على ختامه بـ 57 نقطة، وبفارق نقطتين عن النصر الثاني (55 نقطة)، حيث يتعادلان بعدد مرات الفوز (17 انتصار)، في المقابل تعادل الهلال ست مرات، ولديه خسارة وحيدة في حين تعادل النصر 4 مرات وخسر 3 مرات.

وتميل كفة المواجهات المباشرة بين “قطبي العاصمة” في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، لصالح الهلال بـ 11 انتصار من أصل 21 مواجهة جمعت الفريقين، مقابل 5 انتصارات للنصر، وحضر التعادل في 5 مواجهات.

وكان المعلق الإماراتي ، فارس عوض، قد كشف أنه سيتولى التعليق على اللقاء الذي سيجمع الهلال مع النصر، وأوضح فارس عوض أن مباراة الهلال مع النصر سيقوم بالتعليق عليها عبر قنوات ksasports، وذلك برفقة كوكبة من المعلقين والمقدمين والمحللين والمراسلين، وخيارات كثيرة لعشاق ديربي الكرة السعودية الكبير بين الهلال والنصر.