6 تنبيهات جديدة.. الأرصاد: أمطار ورياح مثيرة للأتربة في هذه المناطق خلال الساعات القادمة

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات، تخص حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في 6 مناطق.

ذكرت الأرصاد في تنبيه لمنطقة عسير أنها تشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل السودة وأبها وخميس مشيط والنماص وبيشة وتثليث والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ11.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الخميس.
وقالت أن منطقة نجران ستشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ ما يحدُّ من مدى الرؤية الأفقية. وتشمل بدر الجنوب ونجران وشرورة وحبونا والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ09.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء الخميس.
ونبهت منطقة الباحة أيضًا هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل المخواة والباحة وبلجرشي والمندق والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ11.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الخميس.
كما نبهت “الأرصاد” منطقة الرياض بأنها تشهد نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، بما يحد من الرؤية الأفقية. وتشمل عفيف والدوادمي ووادي الدواسر والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ09.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء الخميس.
ونبَّهت “الأرصاد” منطقة جازان بأنها تشهد هطول أمطار رعدية، تُصحب بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، وتشمل الخوية والداير والريث والعارضة ووادي الحياة والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ11.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ20.00 من مساء الخميس.
وأضافت تشهد المنطقة الشرقية نشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ما يحد من الرؤية الأفقية، وتشمل حفر الباطن والقيصومة والخفجي والنعيرية والدمام والظهران والجبيل والأجزاء المجاورة، وتبدأ الساعة الـ09.00 من صباح الخميس، وتستمر حتى الساعة الـ19.00 من مساء الخميس.