أفضل شركات السيارات بالسوق الأمريكي في 2019

قفزت سوبارو ستة مراكز لتحتل صدارة قائمة أفضل أنواع السيارات بالسوق الأمريكي خلال العام الجاري تلتها جينيسيس وبورشه وأودي. جاء ذلك في تصنيف منظمة المستهلكين الأمريكيين (كونسيومر ريبورتس) الذي اعتمد على أربعة عوامل وهي رأي المستهلك، ودرجة الكفاءة، وتجربة القيادة، وعوامل الأمان. وقال موقع “ريدرز دايجست” إن “كونسيومر ريبورتس” قيمت نحو 50 سيارة جديدة، وأجرت مسحا شمل 470 ألف مركبة.

10- هيونداي: تقدمت هيونداي الكورية الجنوبية مركزين عن العام الماضي لتحصل على 73 درجة من مئة، وقد أشادت المنظمة بكفاءة العلامة الكورية الجنوبية وأوصت بثماني من عشر مركبات أخضعتها للتجربة.

9- تويوتا: صعدت تويوتا من المركز العاشر إلى التاسع هذه العام مسجلة 73 درجة، وقد تركزت الإشادات على الكفاءة ورضا المستهلكين.

8- لينكون: تقدم الشركة الأمريكية مركزا مقارنة بالعام الماضي لتحتل الترتيب الثامن بتسجيل 73 درجة أيضا، ولاقت أكبر إشادة في معيار رضا المستهلكين.

7- بي.إم.دبليو: تضررت “بي.إم.دبليو” هذا العام لتتراجع أربعة مراكز وتسجل 76 درجة، ورغم تسجيلها درجة مرتفعة في اختبارات الطرق إلا أن الخبراء رشحوا أربع فقط من بين ثماني مركبات.

6- مازدا: حققت مازدا تقدما كبيرا في الترتيب هذا العام لتتقدم سبعة مراكز مقارنة مع 2018 وتسجل 76 درجة وتركزت الإشادة على رضا المستهلكين ودرجة الكفاءة.

5- لكزس: سجلت لكزس 76 درجة متراجعة بواقع مركز واحد عن العام الماضي لكنها حافظ على سجل متميز في معيار الكفاءة.

4- أودي: نزلت أودي الألمانية مركزين لتستقر بالترتيب الرابع هذا العام بتسجيل 77 درجة، وحققت تقييما كبيرا في درجة الكفاءة ورأي المستهلكين.

3- بورشه: حققت بورشه أعلى درجة في اختبارات الطرق لتتقدم العلامة الألمانية مركزين عن العام السابق وتسجل 79 درجة.

2- جينيسيس: كانت صاحبة المركز الأول في العام الماضي لكنها تراجعت للترتيب الثاني في 2019 بتسجيل 80 درجة في المجمل لكن معيار رضا المستهلك لا يزال كبيرا.

1- سوبارو: قفزت سوبارو الحاصلة على اللقب هذا العام ستة مراكز دفعة واحدة بتسجيل 81 درجة. وقد حققت العلامة اليابانية أداء متميزا في الكفاءة ورضا المستهلكين.