قبل مواجهة الهلال والنصر .. ناقد رياضي يوجه رسالة نارية لاتحاد الكرة !

 

بعث الناقد الرياضي عادل الملحم، المعروف بانتماءه لنادي النصر، برسالة إلى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أكد من خلالها أن ما حدث بعد مباراة الهلال وأحد يستحق العقوبة الانضباطية على لاعبي الهلال، موضحا أنه لا يهتم بإيقاف أي لاعب هلالي في مباراته المقبلة أمام النصر.

وأوضح الملحم في تغريدته إلى اتحاد الكرة السعودي عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” أن الأمر سيكون خطيرا على الرياضة السعودية إذا لم يتخذ اتحاد الكرة عقوبات انضباطية بعدما حدث عقب نهاية مباراة الهلال وأحد.

كانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن حكم مباراة الهلال وأحد سجل في تقريره اعتداء لاعبي الهلال محمد البريك وياسر الشهراني ومحمد جحفلي على عبدالله العويشير حارس مرمى أحد، والذي قام باستفزاز جماهير الهلال عقب نهاية مباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المواجهة المؤجلة من الجولة 24 في الدوري السعودي، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكان الهلال قد سجل هدف في وقت قاتل في مباراته أمام أحد، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق جوناثان سوريانو، لكن حكم اللقاء قرر إلغاؤه بعد العودة إلى تقنية الـVAR، والتي أوضحت أن الكرة عبرت بكامل محيطها خارج الملعب، قبل أن تذهب إلى الأسباني سوريانو ويسددها في شباك أحد.

هذا ويرغب النصر في كسر رقم جاره ونظيره الهلال في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، والذي حافظ فيها الأخير على سجله دون خسارة في المواجهات السبع الأخيرة بين الفريقين في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.

وتشير الأرقام إلى أن المرة الأخيرة التي فاز فيها النصر على الهلال في ديربي الرياض، كانت بهدف وحيد دون مقابل، وهو الفوز الذي حسم فيه النصر لقب الدوري لموسم 2014/2015م، فيما اقتسم الفريقان نقاط ونتيجة المواجهتين الأخيريتين، والتي جمعتهم في الدور الثاني من المسابقة للموسم الماضي، والدور الأول من نسخة الموسم الجاري، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله.

ويتصدر الهلال دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قبل ست جولات على ختامه بـ 57 نقطة، وبفارق نقطتين عن النصر الثاني (55 نقطة)، حيث يتعادلان بعدد مرات الفوز (17 انتصار)، في المقابل تعادل الهلال ست مرات، ولديه خسارة وحيدة في حين تعادل النصر 4 مرات وخسر 3 مرات.

وتميل كفة المواجهات المباشرة بين “قطبي العاصمة” في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، لصالح الهلال بـ 11 انتصار من أصل 21 مواجهة جمعت الفريقين، مقابل 5 انتصارات للنصر، وحضر التعادل في 5 مواجهات.

وكان المعلق الإماراتي ، فارس عوض، قد كشف أنه سيتولى التعليق على اللقاء المرتقب يوم الجمعة المقبل، والذي سيجمع الهلال مع النصر ضمن الجولة 25 من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأوضح فارس عوض أن مباراة الهلال مع النصر سيقوم بالتعليق عليها عبر قنوات ksasports، وذلك برفقة كوكبة من المعلقين والمقدمين والمحللين والمراسلين، وخيارات كثيرة لعشاق ديربي الكرة السعودية الكبير بين الهلال والنصر.

وكان رئيس نادي الهلال ، الأمير محمد بن فيصل، ونائبه فهد بن أحمد الراشد، قد حرصا على توجيه رسالة تحذير إلى جماهير الفريق، وذلك قبل اللقاء الكبير يوم الجمعة المقبل أمام نادي النصر في ديربي الكرة السعودية ضمن الجولة 25 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.