شاهد: سعوديات يحترفن استعراضات الفروسية ويروين تجربتهن

تشهد مدينة الخبر إقبال من الفتيات على رياضة ركوب الخيل ، لممارستها باحتراف واستعراض مهاراتهن على خيولهن العربية.

من جانبها أوضحت الشابة السعودية ريمان طرزان ، بحسب العربية نت ، أنها بدأت تتردد بشكل منتظم على أحد النوادي المتخصصة في رياضة ركوب الخيل والفروسية، وتستغل أوقات فراغها لتكثيف تدريباتها على ركوب الخيل.
وتبين ريمان أهمية رياضة ركوب الخيل، إذ تتخطى رياضة ركوب الخيل مجرد الجلوس على ظهر الجواد وتوجيهه، لتصل إلى أن تكون هواية مثالية تتميز بفوائدها الصحية والنفسية الكثيرة، ما يجعلها من أكثر أنواع الرياضات التي تجمع بين المتعة والتمارين، وعن البطولات التي حازت عليها تضيف “حصلت على ميداليتين محليتين، وأطمح في المواسم القادمة لتحقيق مشاركات عربية ودولية”.
وحول الصعوبات والمهارات في رياضة الفروسية قالت ريمان إن هناك العديد من الفارسات السعوديات اللاتي حصلن على جوائز ومشاركات في المهرجانات، وحققن إنجازات واضحة، مضيفة أنها هي شخصيا تلقت دعما كبيرا من أهلها ولم تجد رفضا منهم على الرغم من عدم وجود نوادٍ متخصصة في السابق لرياضة الفروسية.
من جهة أخرى قالت منيرة الذيب (16 عاما) : “منذ صغري أحب ركوب الخيل، ثم بدأت عائلتي بتنمية هوايتي ودخلت النادي لتعلم ركوب الخيل إلى أن أتقنته وأصبحت فارسة، أتدرب بشكل يومي وأشجع الشابات الراغبات في تعلم تلك الرياضة على الانضمام معنا”. وأضافت “إن التدريب يبدأ بأساسيات ركوب الخيل مرورا بالعناية به وتغذيته وتنتهي عند إدارة الإصطبلات”.

التعليقات مغلقة.