شاب سعودي أُصيب بإعاقة إثر حادِث مروري ينشر فيديو تحذيرياً ويعدد إحصائيات مرعبة عن ضحايا الحوادث

نشر شاب سعودي تعرض لحادث مروري قبل فترة أُصيب على إثره بإعاقة جسدية مقطع فيديو لتحذير قائدي المركبات من خطورة الحوادث على حياتهم، ولحثهم على الالتزام بالتعليمات المرورية والقيادة المتمهلة لتجنب التعرض لنفس مصيره.

وقال موسى الشريف إنه صادف حادثاً أثناء عودته من عمله، دفعه للتوقف وبث هذا الفيديو وتعديد إحصائيات لضحايا الحوادث المرورية خلال الـ20 عاماً الأخيرة ومقارنتها بإحصائيات ضحايا الحروب الشهيرة التي مرت بها المنطقة طيلة العقود الماضية.
وأوضح الشريف أن ضحايا الحوادث في المملكة خلال الـ20 عاماً الماضية تجاوزوا 86 ألفاً، وهو أكثر من ضحايا حرب أيلول 2006 والحرب الهندية – الباكستانية وحرب الصحراء الغربية وحرب الخليج وحرب الاستنزاف، والذي لم يتجاوز مجموعهم 60 ألفاً.
وأشار إلى أن 17 شخصاً يموتون يومياً بسبب الحوادث في السعودية، كما تجاوز عدد وفيات الحوادث في السعودية في عام واحد فقط (2009) 6800 شخص وهو أكثر من عدد ضحايا العرب طيلة الصراع العربي – الإسرائيلي.
وبحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الإدارة العامة للمرور؛ فقد أسفرت الحوادث المرورية في المملكة خلال العام 2018 عن وفاة أكثر من 6000 شخص وإصابة مايزيد على 30 ألفاً.