كتلة باردة وانخفاض للحرارة بمعظم المناطق.. كراني والحصيني يتوقعان

أكد الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، أن فرصة الأمطار قائمة بإذن الله على أجزاء من جنوب منطقة الرياض والشرقية وعسير ونجران؛ متوقعًا انخفاضًا تدريجيًّا على معظم المناطق بواقع من خمس إلى تسع درجات مئوية.

ولفت “الحصيني” في تغريدة بحسابه على “تويتر” اليوم، إلى أن الكتلة الباردة على الشمالية وتبوك والجوف وحائل، متوقع تعمقها نواحي باقي المناطق مع رياح مثيرة للغبار.
من جهته، حذّر خبير الأرصاد الجوية حسن كراني من استمرار تدفق الكتلة الربيعية الشتوية الباردة على الشمال، والغرب، والعاصمة الرياض وما حولها.
وأشار كراني في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر”، إلى أن تدفق تلك الكتلة على الشرق يبدأ مع نهاية اليوم والغد.. ويمتد التأثير جنوبًا بصحبة رحيل التراكمي NE مع فرصة هطول الأمطار على الشرق ودول الخليج أثناء الرحيل.. والله أعلم.
مختتمًا بالقول: “وداعًا لأول حركي ربيعي”.
وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، انخفاضًا في درجات الحرارة ورياحًا نشطة مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة؛ فيما تهطل الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق: (الرياض، الشرقية، نجران، جازان، عسير، الباحة).