نائب رئيس شركة فيرجن يكشف عن موعد تدشين خدمة الهايبر لوب بالمملكة

كشف كولين ريس نائب رئيس شركة «فيرجن هايبرلوب» عن انطلاق أعمال الشركة في السعودية في 2020 لتدشين نظام هايبرلوب للنقل بسرعة 1200 كم في الساعة.
وبحسب قناة «سي أن آي تي « المتخصصة في مجال التقنية، فإن نظام هايبر لوب عبارة عن كبسولات فائقة السرعة يستوعب كل منها 20 راكبًا، على أن تنتقل عبر أنابيب خاصة صممت لهذا الغرض، وتستغرق عملية الإطلاق 30 ثانية فقط.

وأوضح أن أسعار التذاكر ستكون في مستوى تذاكر الحافلات والسكك الحديدية، وأقل من أسعار الطيران ، ويمثل هذا النظام نقلة نوعية في أسلوب المعيشة والعمل والتجارة في المرحلة المقبلة.
وقالت شركة فيرجن هايبرلوب إن المشروع يهدف إلى ربط المدن والمشروعات السعودية والعواصم الخليجية عبر القطار فائق السرعة خلال ساعة واحدة فقط.
ولفتت الشركة إلى أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء اطلع على تقنية الهايبرلوب لدى زيارته أبريل الماضي لمقر الشركة في كاليفورنيا، كما تم إطلاق التجارب المعملية على النظام الذي يجسد سباق السعودية مع الزمن من أجل مستقبل أفضل.
وبتدشين هذا المشروع فعليًا يستطيع سكان الرياض السفر إلى جدة أو أي مدينة خليجية أخرى خلال ساعة واحدة فقط.
ووفقًا للتقارير، من المتوقع أن تستغرق الرحلة بين الرياض وجدة 50 دقيقة فقط، والرياض ومدينة القدية السياحية 7 دقائق، وأن يستغرق تنفيذ المشروع بالكامل 10 سنوات.
وقد تصل تكلفة الكيلو متر الواحد في المشروع إلى 20 مليون دولار، ويجري حاليًا تدريب عدد من الشباب السعودي في المشروع بكاليفورنيا.