محليات

منذ 5 سنوات

شاهد: بالأسماء.. خادم الحرمين يُتوّج الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية

بواسطة: شاهد: بالأسماء.. خادم الحرمين يُتوّج الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية نورهان صبرة
شاهد: بالأسماء.. خادم الحرمين يُتوّج الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مساء اليوم في الرياض حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الحادية والأربعين لهذا العام.

استقبال خادم الحرمين

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية، كان في استقباله – أيده الله – صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل عضو مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل الخيرية، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد الأمين العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية. بعد ذلك عزف السلام الملكي .

الفائزون يتشرفون بالسلام على الملك

ثم تشرف الفائزون في فروع جائزة الملك فيصل العالمية لهذا العام بالسلام على خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – . وقد هنأ خادم الحرمين الشريفين الفائزين بنيلهم جائزة الملك فيصل العالمية في مختلف فروعها. والتقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة . عقب ذلك اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – على معرض مصور بعنوان ( سلمان الوفاء ).

بداية الحفل

وبعد أن أخذ خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – مكانه في المنصة الرئيسة بُدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم . ألقى الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، قصيدة شعرية قصيرة وجّه من خلالها بضع كلمات نابعة من القلب إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. جاء ذلك خلال حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الحادية والأربعين لهذا العام، الذي أقيم مساء اليوم الأحد في الرياض، برعاية خادم الحرمين الشريفين. ووصف أمير منطقة مكة المكرمة في قصيدته الشعرية القصيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بأنه رجل الزمان والمكان.

تسليم الجوائز

وسلّم خادم الحرمين الشريفين للفائزين الجوائز وجاءت أسمائهم كالآتي :

– في “اللغة العربية والأدب” فاز بها الأستاذ الدكتور عبد العلي الودغيري من المغرب.

– في خدمة الإسلام فازت بها هذا العام “جامعة افريقيا العالمية” في السودان.

– جائزة العلوم لكل من الدكتور ألن جوزف بارد والدكتور جون فرشيه.

– جائزة الطب لكل من الدكتور بيورن أولسن والدكتور ستيفن تايتل

– جائزة اللغة العربية لكل من الدكتور عبدالعالي ودغيري والدكتور محمود حجازي.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه