في “تعليم شقراء”.. مضاربة بين طالبات مدرسة وحادث لحافلة مدرسة أخرى دون إصابات

في حادثتين منفصلتين تعرضت حافلة طالبات الابتدائية الثانية بمحافظة مرات لحادث مروري وتم نقلهن لمدرستهن دون إصابات، فيما وقعت مضاربة بين عدد من طالبات المتوسطة الثالثة بشقراء، وجرى تطبيق قواعد السلوك والمواظبة على المخالفة السلوكية، وذلك وفق تصريح متحدث إدارة التعليم بشقراء. وتفصيلاً، فقد باشر مرور محافظة مرات صباح اليوم حادثاً تعرضت له الحافلة التي تقل طالبات الابتدائية الثانية بمرات، والذي نتج عنه إصابة قائد السيارة المقابلة بإصابات خفيفة في الرأس؛ ما تسبب في نقله للمستشفى لإجراء عملية خياطة عدد من الغرز في رأسه، وتلقي العلاج اللازم ليخرج بعدها من المستشفى، فيما لم تصب أي من الطالبات بأي أذى، ولله الحمد.

ونشرت إدارة التعليم بشقراء بياناً في حسابها على “تويتر” قالت فيه: “إنه في يوم الأحد الموافق ١٧/ ٧/ ١٤٤٠ وقع حادث سير بسيط عند الساعة.٦:٣٠ صباحاً لإحدى حافلات نقل الطالبات التابعة للإدارة التي تقوم بنقل طالبات الابتدائية الثانية بمحافظة مرات ولم ينجم عن الحادث أي إصابات ولله الحمد”. وأضافت: “جرى على الفور نقل جميع الطالبات وعددهن ١٥ طالبة، إلى المدرسة عن طريق حافلة بديلة تم تأمينها مباشرة من قبل قسم الخدمات العامة بالإدارة”. وتابعت الإدارة: “أكدت قائدة المدرسة سلامة جميع الطالبات ووجودهن في فصولهن الدراسية، وأنهن يواصلن يومهن الدراسي كالمعتاد، ولله الحمد”.

وفي حادثة منفصلة، وقعت مضاربة بين طالبات المتوسطة الثالثة بشقراء أثناء إقامة بازار في حصة النشاط، إذ أقدمت طالبتان على ضرب مجموعة من زميلاتهن؛ مما تسبب في نشر الفوضى بالمدرسة والخوف لدى بقية من الطالبات، وسط مطالب باتخاذ إجراءات صارمة في حق المتسببات في المضاربة، وإعلان العقوبة داخل المدرسة لتكون رادعة للجميع. من جانبه أكد  المتحدث الرسمي لإدارة تعليم شقراء علي العطاس، مباشرة الإدارة للحادثة ومعالجتها وفق الأنظمة المتبعة قائلاً: “نفيدكم بأن المخالفة السلوكية التي وقعت في المدرسة، تم التعامل معها مباشرة وفق ما ورد في قواعد السلوك والمواظبة” بحسب صحيفة سبق.