يطرق ويتوغل.. كراني: هذا ما سيفعله الربيعي الشتوي بأجواء المملكة

توقع خبير الأرصاد الجوية وأقدم مقدمي نشرات الطقس على التلفزيون السعودي “حسن كراني”؛ أن يبدأ تحرك الزائر الربيعي الشتوي من مركزه مع نهاية اليوم الأحد، مسبباً انخفاضاً حرارياً ما بين 3 إلى 8 درجات على أجواء من المملكة العربية السعودية.

تفصيلاً؛ قال “كراني”؛ لموقع “سبق”: “أجواؤنا تستعد لاستقبال الزائر الربيعي الشتوي فجر غد الاثنين 25 مارس؛ حيث مع نهاية اليوم الأحد يبدأ تحرك الزائر الربيعي الشتوي من مركزه المسجّل حرارة (08) تحت الصفر المئوي على ارتفاع 5000 قدم متجهاً لأجواء وسط المتوسط وشرقه عبر وسط تركيا وغربها.
وأضاف: “سيبدأ بطرق البوابة الشمالية الغربية فجر غد الإثنين مسبباً انخفاضاً حرارياً بقيم ما بين 3 و8 درجات على الشمالية الغربية، والحدود الشمالية، والجوف، وشمال الغربية، ويصحبه نشاط للرياح وتدهور للرؤية، والانعدام وارد.
وتابع: “كما يستمر الزائر بكتلته الربيعية الشتوية بالتعمق على أجواء المملكة ويصل أقصى مدى له في التعمق صباح ووسط الثلاثاء 26 مارس، مسبباً ازدياد احتمالية النشاط السطحي بسرعة رياح ما بين 40 – 75 كم/س وتدهور رؤية ملموس وانخفاض حراري ما بين 3 و 8 درجات، على وسط الشمال وشرقه، والوسط، والشرق ويمتد النشاط للجنوب.
وأشار “كراني”؛ إلى استمرارية تحرك وتكون سحابي على الشمال، الشرق، الوسط، الغرب مع فرصة أمطار، وسيكون هناك تجمع سحابي ممطر على وسط الشمال وشرقه، الوسط وشرقه، القطاع الشرقي.