شاهد: لحظة هروب الطلاب الذين احتجزهم سائق الحافلة في إيطاليا

كشف مقطع فيديو لحظة هروب 51 طالبا بعد أن احتجزهم سائق حافلة إيطالي من أصل سنغالي، وذلك عقب وصول الشرطة إلى مكان توقفها، ومحاولة إنقاذ الطلاب، إثر تلقيها اتصالا من أحدهم.

وأظهر المقطع الحافلة وهي متوقفة فوق أحد الجسور بعد أن اعترضتها سيارة ورجال الشرطة لتمنع السائق من التحرك، وطلبوا منه فتح الأبواب، ألا أنه لم يستجِب وحاول الهرب بالحافلة وبها الطلاب، ودفع سيارة الشرطة أمامه.
وفي لحظة تحرك الحافلة فُتح الباب الخلفي فاندفع منه عددٌ كبير من الطلاب، هربا من الحافلة، واستمر السائق في دفع سيارة الشرطة وسُمع صوت احتكاك إطاراتها، وتباطأت حركة الحافلة مرة أخرى، ثم سُمع صوت اصطدامها بسيارات مصطفة فوق الجسر.
وتوقفت الحافلة، بعدها فتمكن باقي الطلاب من الهرب وسط الصراخ والدموع، حيث نُقل 12 منهم إلى المستشفى بعد تحريرهم من مختطفهم الذي كان قد هدد بإحراق الطلاب جميعا احتجاجا على وفيات المهاجرين في البحر المتوسط.

يُذكر أن إيطاليا منحت طالبا مصريا، كان بين ركاب الحافلة، الجنسية الإيطالية، بعد أن تمكن من إبلاغ الشرطة بالواقعة ومكان الحافلة، عن طريق جواله الذي أخفاه عن السائق الذي جمع جوالات الطلاب، ليمنعهم من التواصل بذويهم.