الهلال يصعّد “قانونياً” ويشكو السويلم لرئيس الهيئة

تعتزم إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل رفع شكوى رسمية ضد رئيس نادي النصر سعود السويلم والتصعيد ضده بسبب التصريحات التي أدلى بها الأخير ضد نادي الهلال ورئيسه وجماهيره. وكان السويلم قد أطلق تصريحات نارية في مقابلة تليفزيونية مساء أمس الأول مع إحدى القنوات الفضائية وتحدث عن ناديي الهلال والشباب وجماهير الناديين علاوة على تصريحات أخرى أشار فيها إلى دور نادي النصر في تغيير رئيس لجنة الحكام السابق مارك كلاتينبرغ بالإضافة إلى محاولة تعطيل صفقات لنادي الهلال أبرزها صفقة الإماراتي الدولي عموري.

وبحسب تقارير صحفية فإن مصادر أكدت عزم إدارة الهلال رفع الشكوى للهيئة العامة للرياضة برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وأيضاً إلى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم. – وفقا لموقع يورو سبورت – وهاجم الأمير محمد بن فيصل، نظيره السويلم بعد تصريحات الأخير، فقال رئيس الهلال: “الاستضافة كانت كرئيس للنصر. الحديث كله عن الهلال .. الهدف هو الترند والانتشار وذاك ليس بجديد .. الهلال يُكبّرك”، مضيفاً عن السويلم: “إعترف في اللقاء بإنه غيّر رئيس لجنة الحكام ! هذا الإعتراف الخطير سيجعلنا نتخذ الخطوات القانونية ضده وضد الإتحاد السعودي لكشف تفاصيل هذا التدخل السافر والغريب ومحاسبة المسؤول عن ذلك!”.

وكان سعود آل سويلم قد أطلق تصريحات قلل فيها من جماهيرية نادي الشباب قائلاً عنهم: “هم عبارة عن استراحتين و16 بيت”، متمنياً أن يكون البلطان رئيس الشباب رئيساً لنادي جماهيري كبير. إلا أن البلطان باغته بالرد قائلاً: “اطلعت على كلام الأخ سعود الذي قاله أمس، وفي الحقيقة أنا مستغرب للغاية، فلقد كنت أظن أن الأخ سعود رئيس النصر مختلف عن البقية في التقليل من نادي الشباب، ولكن خاب ظني”. وعن نادي النصر قال البلطان: “أنا أحترم دائماً نادي النصر ولم أقلل منه على الإطلاق ولكن طالما رئيس النصر يحب أن يقلل من نادي الشباب، فأحب أن أذكّره بأن هناك زمن كان الشباب متسيّدا فيه مع الهلال، ولم يكن لنادي النصر أي جماهيرية، ولم يكن يشجعه سوى مؤسسيه والجاليات العربية المتواجدة بالمملكة العربية السعودية، وكان نادي النصر يسمى بنادي الجاليات”.