بالصور: بريطانية أعتقلوها وهي تقود مخمورة في بلادها فألقت باللوم على السعودية

بعد إيقافها لتجاوزها السرعة المحددة في إحدى الطرقات في الساعة الثالثة مساءً، توسلت أم لطفلين أمام محكمة بريطانية بأن لا تسجن مدعية أنها كانت تعاني في العيش في السعودية نقلاً عن صحيفة “مانشستر إيفننج نيوز”.

عملت كمعلمة للطبخ وصناعة الشوكولاتة في جدة

وقالت كاثي باكوس، البالغة من العمر 50 عامًا، إنها لجأت إلى تناول الخمور فرارًا من الواقع المرير الذي عاشته على مدى 12 شهرًا في السعودية، حيث عملت كمعلمة للطبخ وصناعة الشوكولاتة في جدة. وصُدم شاهد العيان عندما رأى السيدة باكس وهي تشق طريقها بصعوبة بسيارتها من طراز فوكسهول أسترا في أحد شوارع ورسلي وسقوطها على غطاء محرك مركبتها بعد أن توقفت أمام منزلها. وعند وصول الشرطة إلى منزله، كانت في حالة غير طبيعية وتجد صعوبة في الوقوف والحديث بشكل ثابت ومتزن.

السجن مع وقف التنفيذ

وقال الشاهد لرجال الشرطة في وقتٍ لاحق: “أنا لا أعلم كيف أنها لم تتسبب في قتل شخصٍ ما”.
كمية عالية من الكحول وأظهر اختبار قياس مقدار الكحول في النفس الذي أجري للسيدة باكوس أنها كانت قد شربت كمية عالية من الكحول فاقت بكثير النسبة المسموح بها. واكتفت المحكمة بفرض عقوبة السجن مع وقف التنفيذ في حق السيدة باكس وحرمانها من القيادة ثلاث سنوات. وقال القاضي إنه خفف العقوبة لأنها ترعى طفلين وكان تبريرها أنها قد لجأت إلى الكحول جراء “معاناتها في العيش كأنثى” في جدة لأنه يمنع فيها شرب الكحول .