بالفيديو والصور: الحكم على عارضة أزياء تشيكيّةٍ بالسجن 8 سنوات في باكستان

رصدتْ عدساتُ الصحافة انهيار عارضة تشيكيّةٍ اليوم الأربعاء، بعد الحكم عليها بالسجن لمدة 8 سنوات في باكستان، بعد محاولتها تهريب هيروين بقيمة مليون جنيه إسترليني إلى أيرلندا.

وأظهر فيديو كشفتْ عنه صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بكاء العارضة تيريزا هلسكوفا (22 عامًا) بعد النطق بالحكم عليها في مدينة “لاهور” الباكستانية.
وبحسب ما كشفته تقارير المحكمة، اعتُقلتْ “تيريزا” في مطار لاهور في يناير عام 2018، حيث كان بحوزتها 8.5 كغم من الهيروين بقيمة مليون جنيه إسترليني، وكانت تنوي تهريبها إلى أيرلندا عبر دبي.
وعلى الرغم من التّهم الموجهة ضدّها، قالت تيريزا للمحققين إنها أتت إلى باكستان من أجل المشاركة في عرض أزياء، وأن هناك من دسّ المخدرات في حقيبتها.
بالإضافة إلى الحكم عليها بالحبس 8 سنوات، تمّ تغريم العارضة 600 جنيه إسترليني، كما أُلقي القبض على رجلين آخرين.
وفي فيديو سابق تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر العارضة أثناء لحظة اكتشاف المخدرات مخبأةً في حقيبتها، وعند استجوابها، قالت: “لقد أعطوني 3 تماثيل وقالوا لي إنها هدايا، لم أعرف بشأن المخدرات”.
يُذكر أنه في نوفمبر العام الماضي، سُجن رجل بلغاري يُدعى “نيكولاي سيميونوف إيفانوف” 21 عامًا لمدة 3 سنوات بعد أن هدّد بشنّ هجمات إرهابية على باكستان إذا لم يتم إطلاق سراح تيريزا.