بالصور والفيديو | غضب جماهير الهلال يشتعل : استقالة البطي والسويلم كشفتهم !

 

تفاعلت جماهير نادي الهلال بشكل كبير، خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مع قرار عبدالمجيد البطي وعبدالعزيز السويلم عضوا لجنة الانضباط والأخلاق، بتقديم استقالتيهما من عضوية اللجنة، وذلك على خلفية اتخاذ القرارات المعلنة من الاتحاد السعودي لكرة القدم في قضية أهلية مشاركة اللاعبين الهواة الأخيرة.

وأكدت جماهير الزعيم أن استقالة البطي والسويلم أثبتت بما لا يدع مجالا للشك صحة موقف إدارة الهلال، والتي طالبت لجنة الانضباط بتزويد النادي بتفاصيل قرار رفض الاحتجاج على مشاركة محمد القرني، لاعب الوحدة، متضمنًا الأسباب التي لم يتم إيضاحها بشكل كاف في نص القرار، والتي استندت إليها في اتخاذ قرارها، تمهيدًا لإعداد مذكرة الاستئناف التي ترغب في تقديمها للجنة الاستئناف.

وقال “عبدالعزيز النصيري” أن احتجاج إدارة الهلال بعثر أوراق اتحاد الكرة، وتسبب في تطورات كبيرة بسبب قرار لجنة الانضباط الخاطيء، مؤكدًا أن رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل عليه عدم التراجع عن حق النادي مهما كلفه الأمر، وأن تطبيق النظام بحسب اللوائح مطلب لكافة الأندية.

وأوضح “حسين الدوسري” أن احتجاج الهلال كشف ثغرة قانونية في عمل لجنة الانضباط، مما جعل اثنين من أعضائها يقرران التقدم باستقالتيهما، ممتدحًا عمل إدارة الهلال القانونية.

واستغرب الكاتب الرياضي في صحيفة الرياضية، فهد الروقي، من لجنة الانضباط بسبب عدم إرسالها أسباب قرار رفض احتجاج الهلال، مؤكدا أن الواثق من قراره لا يخشي أي شيء.

هذا وكان إبرهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أكد في تصريحات عبر القناة الرياضية السعودية تلقيهم استقالة عضوا لجنة الانضباط عبدالعزيز السويلم وعبدالمجيد البطي، لكنه شدد على أن هذا القرار لا علاقة له بقرارات لجنة الانضباط عن رفض الاحتجاجات.

كانت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد رفضت احتجاج نادي الهلال ضد نادي الوحدة بشأن نظامية مشاركة لاعب نادي الوحدة محمد القرني في اللقاء الذي جمع الهلال مع الوحدة.

ورفعت إدارة الهلال، مذكرة احتجاج على مشاركة محمد القرني لاعب الوحدة وأشارت إلى المواد النظامية التي استندت إليها الإدارة في الاحتجاج بحجة تسجيله في خارج فترة الانتقالات.

ووقع فريق الهلال في فخ التعادل الإيجابي 1-1 مع نظيره الوحدة خلال اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري الأمير محمد بن سلمان .