بالصور: حملات مفاجئة على محلات الجموم تغلق 7 مطاعم.. مصادرة وإتلاف مواد فاسدة

نفذت بلدية محافظة الجموم، حملات تصحيحية للمحافظة على الصحة العامة، بتوجيه ومتابعة رئيس البلدية فيصل بن حمدان آل مخلص، استكمالاً للحملات التصحيحية؛ حيث أغلقت إدارة الرقابة الصحية خلال الأسبوعين الماضيين نحو 6 محلات ضمن الجولات الميدانية، بعد رصد مخالفات عديدة، عدا عن مصادرة وإتلاف ما يزيد على 500 كيلوجرام من الأغذية التالفة ومنتهية الصلاحية. وفي التفاصيل، نفذت بلدية محافظة الجموم حملة رقابية مفاجئة، ترأسها رئيس البلدية فيصل بن حمدان آل مخلص، على عدد من المطاعم؛ حيث تمت مصادرة وإتلاف 300 كيلوجرام من السمك و70 كيلوجرامًا من الروبيان، و50 كيلوجرامًا من الدجاج المبرد المعاد تجميده، و5 كيلوجرامات من الدجاج المعدّ مسبقاً، فضلاً عن 8 كيلوجرامات من الإيدامات التي يتم تداولها داخل المطعم بطريقة سيئة.

وأسفرت هذه الحملة عن إغلاق 4 محلات، فيما تم رصد عدة مخالفات تضمنت عدم صلاحية الأغذية، وظهور علامات التلف والفساد عليها، وإعادة تجميد أغذية مبردة، والتحضير المسبق للأطعمة والمخالف لاشتراطات السلامة، إضافة إلى تداول الأطعمة بطرق سيئة داخل المحل. كما أغلقت الفرق التفتيشية في حملة أخرى، محلاً مخالفاً بعد مصادرة وإتلاف 4200 جرام من المعجنات، وتسجيل وجود حشرات داخل المحل، والتدخين في مكان التحضير والتجهيز، وتدني مستوى النظافة العامة، وعدم تقيد العمال بالزي الرسمي، ومخالفة شروط النقل والتعبئة والشروط الصحية في المبنى وتجهيزاته، إلى جانب ضبط 9 من العمالة يعملون بشهادات صحية منتهية. وخلال حملة ثالثة على عدد من المحال المتعلقة بالصحة العامة، تمت مصادرة وإتلاف 500 عبوة قمر الدين و180 عبوة دقّة مجهولة المصدر، إضافة إلى مواد غذائية منتهية الصلاحية تضمنت عبوات كيك وكليجة؛ إذ تم إشعار أصحاب المحال بمراجعة البلدية تمهيداً لتطبيق الأنظمة في حقهم.

فيما أغلق قسم الرقابة الصحية خلال حملة رابعة، محلّين؛ لتكرار تخزين اللحوم مجهولة المصدر في سكن العمال التابع لهما؛ إذ تمت مصادرة وإتلاف 50 كيلوجراماً من اللحم و12 كيلوجرامًا من الكرشة و16 كيلوجرامًا من الكبدة و30 كيلوجرامًا من المقادم، فضلاً عن كمية من الدجاج المبرد المعاد تجميده. وسجلت الفرق الرقابية خلال حملتها عددًا من المخالفات تتمثل في لحوم مجهولة المصدر ومخزنة بطريقة سيئة، وتدني مستوى النظافة في ثلاجات اللحوم، ووجود عامل بدون شهادة صحية، إلى جانب التدخين داخل أماكن تحضير وتجهيز الأطعمة. من جهته، أكد رئيس بلدية محافظة الجموم فيصل بن حمدان آل مخلص، استمرار الحملات التصحيحية على كافة محلات ومطاعم المحافظة. وقال: ستكون هذه الحملات مفاجئة بمعدل حملتين كل أسبوع في أيام مختلفة على كافة المحلات، دون تحديد مسبق أو استثناءات؛ بهدف الحفاظ على سلامة الغذاء والمستهلكين.

التعليقات مغلقة.