بالفيديو: الوليد بن طلال يكشف أسباب استهداف الغرب لولي العهد.. واتصالاته بـ”أسرة خاشقجي” وموقفهم من إجراءات المحاكمة

كشف الأمير الوليد بن طلال، مساء اليوم الاثنين، عن أسباب استهداف الغرب لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لا سيما بعد حادثة مقتل الصحفي الراحل جمال خاشقجي. وأوضح الأمير الوليد في لقاء له ببرنامج “في الصورة” على “روتانا خليجية”، أنه يوجد سببين رئيسيين لاستهداف ولي العهد، الأول يتعلق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والثاني بالأمير محمد بن سلمان نفسه.

وذكر أن السبب الأول هو، أن حادثة قتل “خاشقجي” صادفت شهر أكتوبر، وهو موعد الانتخابات الأمريكية، وبالتالي استغل الإعلام اليساري في أمريكا الحادثة للإساءة لـ”ترامب”؛ نظرًا لعلاقته القوية بولي العهد. وأضاف الأمير الوليد: أن السبب الثاني، هو أن محمد بن سلمان لديه مهمة كبيرة الآن في السعودية، تتمثل في التغيير الاقتصادي والاجتماعي والتراثي والرياضي والبيئي، مؤكدًا أن المملكة قائدة العالم العربي والإسلامي.

وأشار الأمير الوليد إلى أن “(خاشقجي) كان صديقًا عمل معي 5 سنوات، وما حدث له جريمة نكراء وكارثة يجب ألا تتكرر”، موضحًا موقف أسرته من إجراءات المحاكمة. وتابع: “عندي اتصالات مباشرة بأسرة (خاشقجي)، وأؤكد لكم أنهم راضون تمامًا عن إجراءات المحاكمة، وتعامل القضاء السعودي المنصف معها”. وشدَّد الأمير الوليد على ثقته بنزاهة القضاء السعودي، مؤكدًا أن خادم الحرمين شخصيًا وولي العهد وكبار المسؤولين في الدولة يتابعون القضية؛ وبالتالي “لا يوجد مجال للعب”.