بالصور.. لاعب برشلونة السابق يوجه رسالة رومانسية إلى صديقته من داخل مسجد في الكويت

 

وجه لاعب برشلونة المُعار إلى آرسنال، دينيس سوايز، رسالة إلى صديقته “نادية أفيلس” من داخل المسجد الكبير في دولة الكويت، حيث ظهر سواريز مرتديًا “شورت” جينز، بينما قامت صديقته بارتداء عباءة وحجاب على رأسها.

ونشر لاعب برشلونة السابق صورة له برفقة صديقته، وهو في مسجد الدولة الكبير، حيث وجه إلى نادية رسالة رومانسية قال فيها: “سأكون دائما خلفك”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد شهدت حالة من الغضب بسبب الصور التي نشرها لاعب برشلونة السابق، وأكد المغردون أنه من المؤسف تواجد سواريز في مسجد الدولة الكبير مرتدياً شورت، ويلتقط صور داخل المسجد وصوره له مع صديقته، مما تعتبر إهانة للمسجد.

هذا وكان دينيس سواريز قد انتقل إلى المدفعجية قادمًا من برشلونة في شهر يناير الماضي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، ولم يلعب سواريز مع آرسنال إلا في مباراتين في الدوري الإنجليزي حتى الآن، ولم يقدم مباراة كاملة.ويمتلك آرسنال حق شراء اللاعب بمقتضى عقد دائم في الصيف المقبل.

وفي ذات السياق، علق مدير إدارة المسجد الكبير، رومي الرومي، على الجدل المُثار بسبب لاعب برشلونة السابق، وقال في خطاب موجه إلى الوكيل المساعد للشؤون الثقافية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن الزيارات التي يقوم بها مسلمون أو غير مسلمين إلى مسجد الدولة الكبير لا تتم إلا عن طريق الجهات الرسمية لضيوف الدولة، وهذا معمول به منذ العام 1994.

وأوضح بحسب ما أوردته صحيفة “الرأي” وجود فتوى صادرة عن دار الإفتاء في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في البلاد بجواز زيارة غير المسلمين للمسجد وذلك بهدف ”تعليمهم سماحة الإسلام والتعريف بهذا الدين العظيم ووسطيته“.

وإذ أكد وجود إرشادات عامة على الزائرين للمسجد الالتزام بها، لفت الرومي إلى أن المسجد الكبير يحتل المركز الثاني في موقع السفر العالمي (Trip Advisor) بالنسبة للزوار في الأماكن المشهورة في دولة الكويت.