التفاصيل الكاملة لقنبلة هواوي التي ستنفجر في باريس بعد 8 أيام

تستعد شركة “هواوي” الصينية الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، لإطلاق أيقونة جديدة تُوصف بأنها ستكون بمنزلة “القنبلة” في أسواق الهواتف الذكية بالعالم.

وستكشف “هواوي” بعد 8 أيام فقط، تحديداً يوم 26 مارس الجاري، في حدث ضخم بالعاصمة الفرنسية باريس، عن السلسلة الجديدة من هواتف “هواوي بي 30”.
وتشير التقارير الصحفية التي نشرها موقع “سلاش جير” التقني المتخصص، إلى أن “هواوي” تجهّز مفاجآت غير مسبوقة في قدرات هواتفها على التصوير الفائق الجودة، علاوة على التصميم الجديد كلياً.
ولفت الموقع الانتباه إلى أن اختيار “هواوي” باريس من أجل إقامة حدثها العالمي، ربما يكون رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن الأسواق الأوروبية ستكون “البديل المثالي” لها من العقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة الصينية.
وقالت “هواوي”: إن سلسلة هواتف “بي 30” ستعيد صياغة مفهوم وقوانين التصوير الفوتوغرافي، من خلال تقنيات الكاميرات الجديدة التي ستقدمها في هواتفها بعد 8 أيام.
وتشير التقارير إلى أن أبرز تلك السلسلة سيكون “هواوي بي 30 برو”، الذي سيتمتع بشاشة ضخمة بقياس 6.47 بوصة من نوع “أوليد” فائقة الدقة بمعدل 3120 × 1440 بيكسل، فيما سيكون الإصدار الأساسي من “هواوي بي 30″، ذا شاشة بقياس 6.1 بوصة بمعدل 2340 × 1080 بيكسل.
وسيأتي الهيكل الخارجي لهاتف “هواوي بي 30 برو” ذا شكل انسيابي منحني عند الأطراف، بمنظومة من الحافة إلى الحافة.
أما بالنسبة لمفاجأة “هواوي” الحقيقية، والمتعلقة بالكاميرات، ستحمل تغييرات كبرى، حيث سيعتمد هاتف “هواوي بي 30 برو” على 4 كاميرات خلفية، فيما سيكتفي “هواوي بي 30” على 3 كاميرات خلفية فقط.
ولكن ما سيميز تلك الكاميرات هو التقنيات الذكية، التي ستعتمد عليها، وأبرزها تقنية “زووم”، التي ستكون أكثر جودة بنحو 10 مرات من مثيلاتها في أيّ كاميرا أخرى، وتجهز الشركة الصينية مفاجآت أخرى ذكية متعلقة بتقنيات التصوير بتلك الكاميرات.
وستعتمد سلسلة “هواوي بي 30” على معالج من نوع “كيرين 980” ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت، وسعات تخزين داخلية 128 أو 256 أو 512 جيجابايت.
وستراوح سعة بطاريات هواوي الجديدة ما بين 3650 مللي / أمبير في الساعة إلى 4200 مللي / أمبير في الساعة، وستكون النسخ كافة مقاومة للماء والأتربة.
ولكن لم تكشف التقارير بعد عن السعر المتوقع أن تطرح به كل نسخة من هواتف “هواوي” الجديدة.