تحميل تطبيق حساب المواطن على الجوال وشرح بالصور لكيفية الاستعمال

يقدم في نسخته الأولية معلومات شاملة للمستفيدين وآخر الدفعات

يحرص حساب المواطن يوماً بعد يوم تطوير منصاته الإلكترونية ليبقي المواطنين على إطلاع دائم بكل يسر على حالة حساباتهم، والإطلاع على تواريخ الدفعات، ودراسة الأهلية، فقد قام حساب المواطن بإصدار تطبيق حساب المواطن على أجهزة الجوال بالنظامين الشهيرين IOS و Android ، وخلال هذا الموضوع سنتطرق لعرض فوائد ومميزات التطبيق بالصور.

 

تحميل تطبيق حساب المواطن:

بدايةً سنقوم بتحميل تطبيق حساب المواطن على جهاز الجوال، ومن هنا تستطيع تحميل التطبيق حسب نظام التشغيل الخاص بك، لأجهزة الايفون ونظام IOS ، وهنا لتطبيقات أندرويد بجميع الأنواع.

صورة شاشة من الصفحة الرئيسية لـ تطبيق حساب المواطن على الجوال
لقطة شاشة من تطبيق حساب المواطن على اندرويد

لمحة عامة عن التطبيق:

بعد تسجيل الدخول ومن النظرة الأولية لـ تطبيق حساب المواطن يتضح أن التطبيق بنسخته الأوليه تطبيق معلوماتي، أي يقدم المعلومات عن الدفعات وحالة الأهلية وبيانات التسجيل فقط بدون القدرة على إدخال أو تعديل أي قيمة، يظهر لنا في الشاشة الرئيسية للتطبيق بعد تسجيل الدخول وجود مبلغ آخر دفعة وتاريخها في النافذة العلوية وعدد التابعين المؤهلين، و 4 خيارات رئيسية أسفلها:

  • الدفعات المالية
  • دراسة الأهلية
  • تفاصيل الطلب
  • بيانات المستفيد

وفيما يلي شرح سريع ومبسط عن النوافذ الأربع أعلاه:

الدفعات المالية:

صورة شاشة من تطبيق حساب المواطن صفحة الدفعات المالية
لقطة شاشة من صفحة الدفعات المالية

بعد الضغط على ايقونة الدفعات المالية يظهر لنا نافذتين أعلى الصفحة تعرض معلومات الدفعة الحالية وهي الدفعة الأخيرة من حساب المواطن والتي تم إيداعها في حساب المستفيد، وايضاً تفاصيل جميع الدفعات السابقة خلال النافذة الأخرى.

 

دراسة الأهلية:

عرض حالة ودراسة الأهلية في تطبيق حساب المواطن
لقطة شاشة من صفحة دراسة الأهلية

وفي خيار دراسة الأهلية في تطبيق حساب المواطن يظهر لنا نافذتين أيضاً لدراسة الأهلية الأخيرة ومتى تمت ونتائجها، وكذلك يمكنك من الاطلاع على جميع دراسات الأهلية الشهرية السابقة من خلال نافذة الأهلية السابقة.

 

تفاصيل الطلب:

تفاصيل الطلب في تطبيق حساب المواطن
لقطة شاشة من تفاصيل الطلب التي يعرضها تطبيق حساب المواطن

هنا يعرض تطبيق حساب المواطن تفاصيل الطلب الذي تم تقديمه، وآخر المعلومات المتوفرة، من حيث تقرير الافصاح عن الدخل والمعلومات العامة وعدد التابعين وغيرها من التي تم إدخالها خلال التسجيل.

خطوات الاعتراض على حساب المواطن بالصور

بيانات المستفيد:

صفحة بيانات المستفيد من حساب المواطن
لقطة شاشة من صفحة بيانات المستفيد التي يعرضها التطبيق

وهنا استعراض بيانات المستفيد العامة من خلال التطبيق، مثل الاسم وتاريخ الالتحاق بحساب المواطن وحالة الطلب.

هنا نكون استعرضنا جميع ما يتعلق بـ تطبيق حساب المواطن، وما يقدمه من خدمات أولية للمستفيدين، حيث يعتبر حتى الآن نسخة أولية ومن المتوقع اضافة المزيد من الخيارات والمميزات في المستقبل وسوف نقوم بتحديث هذا الشرح في حالة صدورها بإذن الله.