كريستيانو أشهر رياضي بالعالم ولاعب عربي يتخطى راموس والسلطان

تصدّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائمة شبكة “ESPN” التي تضم أشهر 100 رياضي في العالم حاليًا؛ متفوقًا على لاعب كرة السلة ليبرون جيمس وقائد برشلونة ليونيل ميسي.

وجاء النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي في المركز 30 من القائمة متفوقًا على مجموعة من نجوم كرة القدم؛ أبرزهم: “السلطان” زلاتان إبراهيموفيتش الذي جاء في المركز 32، ولاعبي ريال مدريد غاريث بيل 33، وسيرخيو راموس 38، ومارسيلو في المركز 44، وتفوق على مهاجم برشلونة لويس سواريز 36، ونجم مانشستر يونايتد السابق واين روني في المركز 40.

وبحسب “روسيا اليوم” تفوّق على صلاح من بين لاعبي كرة القدم اللاعب، الكولومبي خاميس رودريغيز الذي جاء في المركز 29، وأندريس أنييستا 27، وتوماس مولر 23، ومسعود أوزيل 19، وأنطوان غريزمان 16، وكيليان مبابي 14، وبول بوغبا 12، ونيمار في المركز الرابع، وليونيل ميسي ثالثًا، ورونالدو في الصدارة.
واعتمدت الشبكة في تصنيفها للرياضيين الأكثر شهرة على ثلاثة عوامل وهي: نتيجة وعدد مرات البحث عن الشخصية في محركات البحث “google” في الإنترنت، إضافة إلى جماهيرية الرياضي على وسائل التواصل الاجتماعي وعدد المتابعين له، وقيمته السوقية.

التعليقات مغلقة.