اعلان

شاهد: بعرض متر واحد.. افتتاح أصغر طريق سريع في العالم.. وهذا الهدف من إنشائه

Advertisement

افتُتح في رومانيا أصغر طريق سريع في العالم، ويبلغ عرضه متراً واحداً فقط، على نفقه أحد رجال الأعمال، وذلك احتجاجاً على البنية التحتية السيئة للطرق السريعة في البلاد.

وقال رجل الأعمال “ستيفان مانداتشي” البالغ من العمر 33 عاماً، إن تشييد الطريق كلفه نحو 5000 دولار، معبراً وفقاً لموقع “بي بي سي عربي” عن سخطه من وضع شبكة الطرق السريعة في رومانيا عموماً وفي مسقط رأسه “مولدافيا” على وجه الخصوص.
حضر حفل الافتتاح أمس الأول (الجمعة)، المئات من السكان، وشُيّد الطريق الصغير بجانب أحد الطرق الرئيسية المزدحمة، و وضع بجانبه سيارتين متصادمتين في حادِث، وبالقرب منهما سيارة نقل موتى وسيارة إسعاف لإيصال رسالة للحكومة بأن طرق رومانيا أصبحت طرقاّ للموت.
وانضم عدد من رؤساء البلديات، والشركات والمشاهير، ونجوم كرة القدم إلى الحملة الاحتجاجية التي أُطلق عليها شعار “رومانيا تريد طرقاً سريعة”.
من جهته، وصف وزير النقل في رومانيا، الطريق الصغير بأنه “غير قانوني” لعدم وجود تصاريح لتشييده”، غير أنه أكد تفهمه للرسالة المستهدفة من الطريق.
وتوجد في رومانيا أقصر شبكة طرق سريعة في الاتحاد الأوروبي، إذ يبلغ طولها 806 كم فقط في جميع أنحاء البلاد، على الرغم من أن مساحة أراضيها تساوي مساحة بريطانيا تقريباً.