اعلان

مسؤول إيراني بارز يغتصب فتاة.. ونهاية صادمة لها!

Advertisement

أدانت محكمة الشعبة الخامسة الجزائية في العاصمة الإيرانية طهران، النائب سلمان خدادادي، رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان الإيراني، بإقامة علاقة غير مشروعة مع فتاة تدعى زهراء نافيد بور، والتي عُثر عليها مقتولة في 6 يناير الماضي.

اغتصاب وتهديد بالقتل

وكشفت وسائل إعلام إيرانية، أن القتيلة قد اتهمت في وقت سابق النائب خدادادي باغتصابها وتهديدها بالقتل إذا أباحت بالسر، ورفعت شكوى بذلك أمام المحاكم دون نتيجة، لأن النائب كان صاحب منصب رفيع في أجهزة الاستخبارات واستخدم نفوذه لتعطيل القضية، بحسب ما ذكرت في مقطع فيديو. وأوضحت صحيفة “إيران” الحكومية، اليوم الخميس، أن المحكمة الجنائية بناءً على الأدلة الموجودة في القضية، قد برأت المتهم من تهمة الاغتصاب، لكنها أدانته بتهمة إقامة علاقة غير شرعية مع القتيلة، وحكمت عليه بـ 99 جلدة والنفي إلى مناطق نائية والفصل من الخدمة لمدة عامين.

مقطع فيديو

وكانت منظمة “هرانا” الحقوقية قد نشرت مقطع فيديو للضحية زهراء نافيد بور (28 عاما) وهي تتحدث بالصوت والصورة عن حادثة اغتصابها من قبل النائب خدادادي الذي هددها بالقتل إذا ما فضحت القضية. كما نشرت الوكالة ومواقع إيرانية أخرى نص شكوى مختومة بختم المحكمة كانت الفتاة قد وجهتها لرئيس الشعبة الخامسة في محاكم طهران، تشرح فيها حادثة الاغتصاب والتهديد بالقتل وطالبت بحمايتها.

الجدير بالذكر أن سلمان خدادادي كان يعمل مستشارا سابقا لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف من 2014 لغاية 2016، إضافة إلى عضويته في البرلمان لأربع دورات، شغل مناصب أمنية متعددة، حيث كان القائد السابق للحرس الثوري في مدينة ملكان، ورئيس دائرة الاستخبارات في مدينة أردبيل، ومساعد رئيس الاستخبارات بمحافظة أذربيجان الشرقية.