اعلان

بعد تشكيكه بالبخاري.. “خلفان” يرد على “وسيم يوسف”: تراك تكره الناس فينا.. ويحسبونك علينا وأنت لست منا!

Advertisement

رد قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، على ما نشره إمام مسجد الشيخ زايد الداعية الإماراتي وسيم يوسف بشأن التشكيك في صحة ما جاء بكتاب “صحيح البخاري”.

مفسر أحلام

وكتب خلفان سلسلة من التغريدات على تويتر، قال فيها: “العالم الجليل د. وسيم يوسف سمعته يقول إنه يشك في صحيح البخاري. أشهد أن وسيم مفسر أحلام شاطر”. وأضاف خلفان: “العلوم الدينية لها أساتذتها الأجلاء المعروفين.. أنا شخصيا أحتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة لكن لو رأيت مؤلفا لوسيم مجانا ما أخذته…لأنني أعرف منزلته في العلم”.

لست منا

وتابع قائلاً: “كل ما أقوله للأخ وسيم لا شيخ ولا دكتور.. الأخ اسأل الله أن يهديك.. الغرور شين.. تراك يا وسيم تكره الناس فينا لأن الناس يحسبونك علينا وانت كما أظن لست منا.. إن كنت منا حافظ على أمنا”. وأردف: “إثارة الرأي العام الديني علينا يا وسيم لا يخدمنا بارك الله فيك.. فهل لك أن تدرك هذا الأمر ولا نفهمك أكثر”. ووجه خلفان رسالة إلى “وسيم يوسف” قائلاً: “كيف يجوز لك يا وسيم بعد اليوم على منبر الجمعة أن تأتي بحديث ذكره البخاري الذي تشك فيه.. وتحدث الناس بهذا الحديث.. إذا حدثت بحديث قاله البخاري عليك الاعتزال”.

غير موفق

وأضاف: “الله يهدي أخونا وسيم لا هو موفق في تفسير القرآن ولا شرح الأحاديث.. وإذا أردنا أن نخرج وسيم من ورطته.. نعيده على برنامج تفسير الأحلام.. وهذا كثير عليه”. واختتم خلفان رسالته إلى “وسيم يوسف” قائلاً: “أخوي وسيم لو تترك التلفزيون وبرنامجك تكون فعلت خيراً”.