اعلان

بالفيديو: الفيصلي يضرب بقوة ويعقّد من مهام القادسية

Advertisement

نجح فريق الفيصلي بتحقيق فوز كبير على نظيره القادسية استقر على ثلاثة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في إطار الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. رفع الفيصلي رصيده إلى 33 نقطة بالمركز السابع بينما تجمد رصيد القادسية عند النقطة 24 التي وضعته في المركز الثاني عشر. بدأت المباراة بتحفظ شديد من كلا الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي تهديد حقيقي على المرميين حيث عانى الطرفان في بناء الهجمة بظل الرقابة اللصيقة وقطع التمريرات والحصار الذي فرض على مفاتيح اللعب.

أول تهديد كان من الضيوف حيث انطلق على الجهة اليسرى إبراهيم الشعيل وأرسل كرة عرضية وصلت إلى يوسف قلفا الذي سددها وسط المرمى لكنها ارتطمت بجسد المدافع لترتفع فوق العارضة وتضيع فرصة افتتاح التسجيل بالدقيقة 32. بدأ الشوط الثاني بأسلوب مغاير للشوط الأول حيث بادر الفيصلي بالضغط على الضيوف منذ الدقيقة الثانية حينما توغل غوستافو من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية مثالية تابعها مواطنه كالديرون بطريقة جميلة بكعب قدمه لكن مرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيمن لمرمى جاك دونكان . وواصل أصحاب الضيافة أفضليتهم وسيطرتهم على منتصف الملعب وهو ما سمح لهم بخطف هدف التقدم عن طريق اللاعب سلطان مندش، حيث أرسل زميله غوستافو كرة عرضية أخفق الدفاع في تشتيتها لتصل إلى مسجل الهدف الذي صوبها بدقة داخل الشباك بالدقيقة 56.

من هجمة مرتدة نجح الفيصلي من إضافة الهدف الثاني عن طريق أحد نجوم اللقاء لويس غوستافو الذي قدم فاصلاً مهاريًا داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة ذكية استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الأسترالي جاك دونكان (82). ولم يكد يستفيق الضيوف من الصدمة حتى تعرضت شباكه للهدف الثالث من تسديدة بعيدة المدى نجح دينلسون جونيور في إيداعها الشباك لينهي بها أمل الضيوف في العودة للمباراة (86).