تقرير دولي: 10 مدن في العالم “الأفضل في الحياة والأغلى في المعيشة”

كشفت شركة الاستثمارات العالمية ميركيور في تقرير أصدرته مؤخرًا عن أكثر المدن جودة في الحياة وأغلى في المعيشة من بين 230 مدينة حول العالم باستخدام معايير مثل الإسكان والتعليم والخدمات العامة والنقل والبيئة الطبيعية والترفيه والبيئة السياسية والاجتماعية

1- فيينا

تصدّرت العاصمة النمساوية قائمة أفضل المدن من حيث جودة الحياة، حيث تشتهر المدينة بالقلاع الباروكية والكنائس التاريخية والحدائق الخلابة، وتتميز بتراث موسيقي ضخم باعتبارها مواطناً لموسيقيين عالميين مثل موزارت وبيتهوفن، وتضم المدينة مقاراً لمنظمات دولية مثل الأمم المتحدة وأوبك.

2- زيورخ

جاءت أكبر مدينة في سويسرا في المركز الثاني في تصنيف هذا العام، حيث تشتهر المدينة بمتاحفها ومعارضها الفنية ومنتزه الممشى البحري والمدينة القديمة.

3- فانكوفر

تزخر مدينة فانكوفر الكندية بالجبال والممرات المائية والغابات المطيرة، حيث يمكن للسياح والسكان المحليين الاستمتاع بمراقبة الطيور وصيد الأسماك والتخييم والمشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد، وتضم المدينة مقارًا لأبرز الشركات العالمية.

4- ميونيخ

ثالث أكبر مدينة في ألمانيا بالمباني التاريخية والمتاحف الشهيرة وصالات تناول البيرة، وتضم مقاراً للشركات متعددة الجنسيات مثل اليانز.

5- أوكلاند

أكبر مدينة في نيوزلندا للزوار والمقيمين، تتوافر فيها فرصة التسلق، والسفر إلى الجزر القريبة والاستمتاع بالطعام والنبيذ المحلّى وزيارة المعارض الفنية والمتاحف.

6- دوسلدورف

تعدّ مدينة دوسلدورف الألمانية مركزًا تجاريًا وماليًا عالميًا، حيث يوجد بها مقر هنكل وتريفاغو وفودافون ألمانيا، وتشتهر المدينة بجامعاتها العديدة وعشرات المتاحف والحدائق الخضراء وأكثر من 100 معرض فني.

7- فرانكفورت

تعدّ مدينة فرانكفورت الألمانية أحد المراكز المالية الرئيسية في أوروبا، حيث تضم مقرًا للبنك المركزي الأوروبي وبورصة فرانكفورت ودويتشه بنك وكومرزبنك والمؤسسات المالية الأخرى، وتتميز المدينة القديمة بالمتاحف الشهيرة والحدائق العامة والكنائس المزخرفة التي تعد من أهم مناطق الجذب الشهيرة في المدينة.

8- كوبنهاغن

وتتميز كوبنهاغن عاصمة الدنمارك بالحدائق الواسعة والقصور الكبرى والكنائس التاريخية.

9- جنيف

ثاني أكبر مدينة في سويسرا في الطرف الجنوبي لبحيرة جنيف، وتطل على جبال الألب وجبال جورا، وتعد موطنًا للشركات متعددة الجنسيات، بما في ذلك رولكس وريتشمونت، وكذلك المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

10- بازل

ثالث أكبر مدينة في سويسرا ومسقط رأس أسطورة التنس روجر فيدرر، حيث تقع المدينة على نهر الراين، وتعد مركزًا لشركات الأدوية مثل روش ونوفارتس وتضم 40 متحفًا.

التعليقات مغلقة.