صحيفة تركية مُقرَّبة من حزب أردوغان تنشر صورة حديثة لـ البغدادي في مكان غير متوقع.. وتتهم أمريكا بهذا الأمر

اتهمت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من حزب الرئيس رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأمريكية، بالإعداد لـ”مؤامرة جديدة” بالتعاون مع “تنظيم داعش”.

ونشرت الصحيفة صورة لزعيم “تنظيم داعش”، أبو بكر البغدادي؛ حيث ظهر على ما يبدو داخل سيارة أميركية مدرعة، وأكدت أن الصورة صحيحة وفق شهادات مسلحين من «داعش» فارين من الباغوز.
وقالت “يني شفق”: إن “المخابرات المركزية الأميركية (سي آي إيه) استجوبت نحو ألفين من مسلحي (داعش) من معسكرات خاضعة لحزب العمال الكردستاني، مضيفة أن 140 منهم حصلوا على جوازات سفر مزيفة”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “المخابرات المركزية الأميركية” أعلنت عدة مناطق من دير الزور مناطق عسكرية وأغلقتها لدخول السكان المدنيين وخروجهم منها.
ويقوم البنتاغون، وفق الصحيفة، في المناطق التابعة له باستجواب أفراد مختارين، ويتم بعد ذلك نقل المقاتلين إلى نقاط تجمع “داعش” في معسكرات، وبعضهم الآخر إلى معسكرات سرية يتم تحديدها من قبل وكالة المخابرات المركزية.
وزعمت الصحيفة أن ممثلين عن المخابرات الإسرائيلية والفرنسية والبريطانية يزورون تلك المعسكرات السرية، ويتم فيها إعداد وتوزيع البطاقات الشخصية وجوازات السفر من أجل توفير خروج المسلحين عبر العراق.

التعليقات مغلقة.