بالفيديو: ماني يقود ليفربول لربع نهائي دوري الأبطال على حساب البايرن.. وصلاح يصنع هدفًا

تأهل فريق ليفربول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب انتصاره على بايرن ميونخ بنتيجة 3-1 بإياب دور الـ 16، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أليانز آرينا، مستفيدًا من تعادله ذهابًا سلبا مع البايرن. تقدم ساديو ماني لفريق ليفربول أولًا في الدقيقة 26، وتعادل «ماتيب» لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 39 بإحرازه هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه، وفي الشوط الثاني أحرز فان دايك ثاني أهداف الريدز من رأسية فان دايك في الدقيقة 68، وماني من جديد في الدقيقة 84 من صناعة محمد صلاح. تقدم ساديو ماني لفريق ليفربول أولًا في الدقيقة 26، وتعادل «ماتيب» لفريق بايرن ميونخ في الدقيقة 39 بإحرازه هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه.

نجح لاعبي فريق بايرن ميونخ في امتلاك السيطرة والأفضلية بوسط الميدان خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، وذلك وسط تراجع دفاعي كبير من ليفربول. وتوقفت المباراة في الدقيقة الخامسة لعلاج لاعب وسط ليفربول الدولي الإنجليزي جوردان هيندرسون، والذي تعرض لإصابة عضلية. وفي الدقيقة الثامنة سدد لاعب وسط بايرن ميونخ تياجو ألكانتارا تصوية قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضت مرمى الريدز بسنتيمترات قليلة. وتوقفت المباراة من جديد في الدقيقة 12 لعلاج لاعب وسط ليفربول جوردان هيندرسون، والذي عجز عن استكمال المواجهة للإصابة، وحل البرازيلي فابينيو بديلًا له.

وفي الربع ساعة الثانية من اللقاء تبادل كلا الفريقين السيطرة على وسط الميدان. وفي الدقيقة 25 مرر الدولي المصري محمد صلاح تمريرة طولية خلف دفاعات بايرن ميونخ، ليسددها روبرتو فيرمينو مباشرة على الطائر مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الفريق البافاري مانويل نوير. وفي الدقيقة 26 نجح السنغالي ساديو ماني في إحراز أول أهداف ليفربول بعد استلم كرة داخل منطقة جزاء الفريق البافاري ليراوغ حارس مرمى الفريق الخصم ببراعة ويسددها مباشرة في الشباك.

وفي المقابل لم تظهر خطورة الدولي المصري محمد صلاح، والذي بقة مستسلمًا للرقابة الدفاعية المفروضة عليه من جانب لاعبي بايرن ميونخ. وفي الدقيقة 39 نجح فريق بايرن ميونخ في إدراك التعادل، وذلك بعدما مرر مهاجم الفريق البافاري سيرج جنابري عرضية من الجانب الأيمن، ليسددها مدافع ليفربول جويل ماتيب بالخطأ في مرماه. نجح فريق لاعبي ليفربول وعلى غير المتوقع في السيطرة على وسط الميدان خلال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وذلك وسط تراجع دفاعي غريب من لاعبي بايرن ميونخ. وفي الدقيقة 49 ظهرت أولى ملامح الخطورة من الدولي المصري محمد صلاح، والذي أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة جزاء البايرن، تصدى لها مانويل نوير حارس العملاق البافاري ببراعة. واصل فريق ليفربول سيطرته بعد ذلك على وسط الميدان، وفي الدقيقة 68 نجح مدافع الريدز فان دايك في إحراز ثاني أهداف فريقه من رأسية.

وفي الدقيقة 71 أجرى المدير الفني الكرواتي نيكو كوفاتش أول تغييرات فريق بايرن ميونخ بنزول ليون جوريتسكا على حساب خافي مارتينيز. وفي الدقيقة 74 كاد أن يحرز صلاح أول أهداف فريقه بعدما راوغ دفاعات الفريق البافاري ببراعة وسدد كرة، لكنها مرت بسلام على مرمى ليفربول لعدما أخطأ صلاح في تسديدها بالنهاية. وفي الدقيقة 79، دفع البايرن يثاني تغييراته بنزول ريناتو سانشيز محل جيمس رودريجيز. وفي الدقيقة 82 أطلق ريناتو سانشيز تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء ليفربول، مرت بجوار القائم الأيمن بسنتمترات قليلة لمرمى أليسون بيكر حارس الريدز. وفي الدقيقة 83 أجرى يورجن كلوب ثاني تغييرات ليفربول بخروج فيرمينو، ونزول أوريجي. وفي الدقيقة 84 أحرز ماني ثالث أهداف ليفربول برأسية من صناعة الدولي المصري محمد صلاح. وفي الدقيق 86 خرج جيمس ميلنر ُمستبدلًا، وحل محله آدم لالانا.

التعليقات مغلقة.