بالفيديو: مرشح بمجلس الأمه الكويتي يدعو لإغلاق كلية الشريعة وعدم مجاملة التيار الإسلامي

دعا الدكتور هشام الصالح، أستاذ القانون الدستوري ومرشح مجلس الأمة الكويتي، إلى إغلاق كلية الشريعة وعم مجاملة التيار الإسلامي بالدولة، وذلك في ندوة بعنوان “مثلث الفساد”.

تصريحات أستاذ القانون فتحت المجال لانتقادات واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف توجهاتهم، خاصة بعد حديثه عن سوء تقدير الدولة لسوق العمل ودعوته لإغلاق كلية الشريعة بداعي كثرة الخريجين منها وقلة الوظائف المتاحة أمامهم مقارنة بغيرها من التخصصات التي تحتاج إلى المزيد من الكوادر.
حديث مرشح الدائرة الثالثة لمجلس الأمة الكويتي، جاء خلال ندوة بعنوان (مثلث الفساد)، والتي تطرق فيها إلى عدة موضوعات، من بينها قضية خريجي كلية الشريعة، ودعا خلالها لإغلاق تخصص كلية الشريعة لكثرة الخريجين فيها خلال عام، كما شدد على ضرورة عدم مجاملة التيار الإسلامي في بلاده.
ردود فعل متباينة حول تصريحات “الصالح” من قِبل مرشحي مجلس الأمة، ونشطاء بمختلف توجهاتهم الفكرية.
ومن بين المنتقدين لكلامه الكابتن طيار ومرشح الدائرة الثالثة عمار العجمي الذي قال:“لن نسمح بهذا الكلام الذي يحمل نفسًا طائفيًا، فإغلاق كلية الشريعة حلم لن تناله”.
فيما كتب المرشح أنور الطبطبائي شقيق النائب السابق بمجلس الأمة وليد الطبطبائي: “تشرفت بدراسة الليسانس والماجستير، والعمل كذلك في كلية الشريعة جامعة الكويت، وفيها تخرج الكثيرون ثم يأتي جاهل يلمز بها”.
ولم يفوت الصالح الفرصة للرد على موجة الانتقادات المثارة ضده وغرد قائلا: عزيزي المرشح عمار العجمي أطرح فكرًا، انتقدنا تخريج 999 من طلبة الشريعة في عام واحد مقابل 5 من طلبة الفيزياء، و 4 من طلبة الرياضيات، لا تحاول جرَّ الانتخابات إلى الطائفية”.
وتابع قائلا: “كنت أتمنى أن أسمع منك نقدًا للحكومة وأدائها، والشعب الكويتي يعرف تمامًا هذه المسرحيات التي تهدف إلى التكسّب الانتخابي، وبلاش تجزئة للفيديوهات وإخراجها من سياقها التي قيلت فيه”.

التعليقات مغلقة.