كراني: 72 ساعة اضطراباً جوياً تشهدها أجواء المملكة

توقع خبير الأرصاد حسن كراني؛ أن حالة اضطراب جوي تسود أجواء المملكة نتيجة تحرُّك منخفض جوي حركي من اليونان، بدءاً من الغد ولمدة 72 ساعة.

وقال: اضطراب جوي يسود أجواء مملكتنا الحبيبة لـ 72 ساعة ناتج من تحرك منخفض جوي حركي من أجواء اليونان، ومن ثم تمركزه على وسط المتوسط وشرقه.
وأضاف: بعون الله تحرُّك متسارع لمنخفض جوي حركي من أجواء اليونان لأجواء أواسط المتوسط وشرقه أدّى إلى وجود فوارق حرارية وفوارق في قيم الضغط، وستؤدي تلك الفوارق إلى نشاط ملموس للرياح السطحية على معظم المناطق، ويتمركز محور ذلك النشاط كخط تماس للالتقاء على الوسطى والقطاع الشرقي وما بينهما كشبه انعدام للرؤية والانعدام وارد.
وتابع: يصل تأثير تلك الحالة؛ إلى الغربية، والجنوبية، والجنوبية الغربية، والشمال مع حالة المد والجزر للكتلة الباردة التي تنحصر كلياً مع منتصف اليوم وتستمر في انحصارها حتى نهاية الأربعاء، ثم تعاود طرق أبواب الشمالية الغربية فجر الخميس.
وعن حالة السماء، قال: غائمة إلى غائمة جزئياً على الغربية وسواحلها وكلما اتجهنا جنوباً حتى جازان والأجواء الشرقية للمرتفعات الجبلية مع فرصة لتكوُّن خلايا رعدية ممطرة؛ وغائم جزئي على الشمال، والوسطى، والشرقية مع خلايا ممطرة وفقا لموقع سبق.

التعليقات مغلقة.