‏بالصور: 3 علماء مصريين ضمن ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة

أعلن السفير المصري ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، في بيان رسمي، أسماء الضحايا الست، الذين لقوا مصرعهم أمس جراء حادث الطائرة الإثيوبية.

– من بين ضحايا الطائرة الإثيوبية، لقي 3 علماء في “البحوث الزراعية والصحراء” مصرعهم بينهم الدكتور أشرف محمد عبدالحليم التركي، رئيس قسم تصنيف الحشرات بمعهد بحوث وقاية النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، حسبما أوضح الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعين، في البيان الصادر عن النقابة.

– أما الفقيدة الثانية هي الباحثة بمركز بحوث الصحراء دعاء عاطف عبدالسلام، من محافظة الوادي الجديد، حاصلة على درجة الماجستير العام الماضي، ابنة المهندس عاطف عبد السلام حجازي، مدير الإدارة الزراعية بمركز الخارجة.

– والفقيد الثالث، باحث مساعد بمركز بحوث الصحراء، المهندس عبدالحميد فراج مجلي نوفل من شعبة الإنتاج الحيواني، توجه للعاصمة الكينية نيروبي، من أجل حضور دورة تدريبية.

– ومن ضمن الأسماء الستة أدرجت وزارة الخارجية المصرية أسمي سوزان محمد أبو الفرج، وعصمت عبد الستار طه عرنسه، والذي أوضح برنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية ” Ten”، صباح اليوم، أنهما مترجمتان تعملان في مجال الترجمة الحرة بمفوضية الاتحاد الإفريقي.

– أما الفقيد السادس هو ناصر فتحي العزب دوبان، والذي لم تتوافر عنه معلومات حتى الآن.

وكانت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية المملوكة من الدولة، قالت إن الطائرة أقلعت الساعة 8,38 صباحًا (06,38 ت غ) من مطار بولي الدولي و”فقد الاتصال” بها بعد ست دقائق قرب بلدة بيشوفتو، الواقعة على بعد 60 كلم جنوب شرق أديس أبابا.

التعليقات مغلقة.