اعلان

تعزيزات عسكرية ضخمة إلى العراق.. موقع استخباراتي يكشف عن قرار غير متوقع للجيش الأمريكي بشأن إيران

Advertisement

كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي، عن قرار غير متوقع للجيش الأمريكي يتعلق بالميليشيات الإيرانية المتمركزة على الحدود العراقية – السورية.

وقال “ديبكا” في تقريرٍ له: “إن الجيش الأمريكي أرسل قوات عسكرية إضافية إلى العراق الأربعاء الماضي، عبر إسرائيل والأردن، لمواجهة الميليشيات الإيرانية القريبة من الحدود العراقية – السورية”.
وأشار الموقع إلى تلك الجماعات بالاسم: “كتائب حزب الله” و”عصائب أهل الحق”، وهي ميليشيات عراقية مسلحة مدعومة من جانب إيران عسكريًا وماليًا، وتقاتل بجانب النظام السوري.
وأكد “ديبكا” إلى أن “القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الخليج وجنوب أوروبا وخاصة المتواجدة في القواعد العسكرية في كل من رومانيا وبلغاريا، على أهبة الاستعداد للتوجه إلى العراق، لمواجة تلك الميليشيات”.
وأشار الموقع إلى أن التحركات الأمريكية جاءت نتيجة تصريحات صادرة من هذه الميليشيات الموالية لإيران في العراق، تشير إلى نيتها مهاجمة القوات الأمريكية الموجودة في المنطقة.
يشار إلى أن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق بين وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ورئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، حول دور هذه الميليشيات ومدى تطورها على الأرض في العراق، بحسب “ديبكا”.