بالفيديو.. “داود الشريان”: هناك نظرية عند الأسر ترى الطبيبة ما تتزوج!.. وطبيبة سعودية ترد!

في أولى حلقاته بعد عودته، ناقش برنامج “داود الشريان” الليلة على قناة SBC، ملف تمكين المرأة السعودية، وإثباتها قدراتها في مختلف المجالات والتخصصات.

تحمل المخاطر

وخلال الحلقة، قالت الأستاذة اعتدال الناجم: إن المرأة تملك القدرة على تحمل المخاطر في مجال العمل الحر أكثر من الرجل، لأن لديهم الصبر أكثر. وأضافت الناجم: “الطبقة الوسطى دائما تبحث عن الاستقرار في العمل فيوجهون البنات في القطاع الحكومي، أما الفتاة التي لديها شجاعة فتبدأ ببناء المشروع الخاص بها، وكذلك اللاتي لا يحملن شهادة تعليمية”. وتابعت قائلة: “مطلوب توفير مليون وظيفة للنساء بحسب رؤية المملكة 2030، وشركتي قائمة كلها على بنات سعوديات من حملة الماستر وتخصصات متقدمة”.

نظرة المجتمع

وفي سياق مختلف، قال الإعلامي داود الشريان: إن هناك نظرية عند الأسر ترى الطبيبة ما تتزوج، لترد عليه الدكتورة أميرة العباسي قائلة: “النظرية خاطئة، والدليل أني متزوجة ولدي أبناء، وأرى أن إقبال الطالبات السعوديات على الطب وخاصة قسم الجراحة أكثر من الطلاب الذكور”. وأضافت: “ثقافة المجتمع في الماضي كانت لا تتقبل فكرة الطبيبة السعودية، ولكن الآن تغيرت الفكرة”.

رائدات الأعمال

أما الأستاذة نجلاء القحطاني فقالت: “النسبة بين رائدات الأعمال ورواد الأعمال متساوية، وربما تتفوق النساء في العدد”. وأضافت: “واجهت عدة مشاكل في تدريب المحاميات في مكاتب المحامين ودرست الماجستير إلى أن أصبحت محامية وتخصصي في ريادة الأعمال”.

التعليقات مغلقة.