اعلان

واحدة منها لا تُصدق.. 5 أنواع من أغرب النظم الغذائية

Advertisement

يتبارى خبراء التغذية في التوصل لأفضل نظم غذائية تساعد على الوصول إلى قوام رشيق وصحة جيدة ومظهر مناسب ولكن ليس كل نظام غذائي مناسبا لكل الأجسام ولا إنقاص الوزن هو السبيل الوحيد للحفاظ على صحة جيدة.

ووفقا لصحيفة المواطن يستعرض موقع WebmD قائمة من أغرب أنواع النظم الغذائية الخطيرة على الإنسان بغرض التوعية والتحذير منها:

1- حمية طعام الاطفال:

تقوم هذه الحمية على استبدال وجبة أو وجبتين غذائيتين بوجبات الأطفال والإكتفاء بتناول طعام تقليدي في العشاء ويصيب هذا النظام الغذائي بحالة ضعف عامة لأنه لا يحتوي على مايكفي من المغذيات التي يحتاجها البالغون.

2- حساء الملفوف:

يعد هذا النظام الغذائي صحيا بشكل نسبي ولكن تناول حساء الملفوف مرتين إلى ثلاث مرات يوميا مع تناول عدد قليل من الأطعمة الأخرى يضع الجسم في حالة تجويع وبالتالي يقوم الجسم بإبطاء عملية الأيض.

3- كرات القطن:

غمس كرات القطن في كوب من مشروب وابتلاعها بغرض ملء المعدة وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام وفقد الوزن حيص صدرت تحذيرات حاسمةلعدم التفكير في هذا الأمر نهائيا لأنه يسبب الاختناق والأنسداد المعوي والتسمم بمواد كيميائة ضارة.

4- الدودة الشريطية:

تعتمد هذه الحمية على ابتلاع دودة شريطية للاستفادة من الأثار الجانبية للإصابة بها مثل الهزال وضعف الشهية ولكن يمكن لدودة شريطية أن تعيش لمدة تصل إلى 30 عاما في جسم الإنسات وتكمن خطورة في أن بيض الدودة الشريطية يصيب المريض بالخراج والالتهابات الحادة.

5- حمية الكافيين:

تناول 4 لترات من القهوة يؤدي إلى كبح جماح الشهية وحرق عدد قليل من السعرات الحراريةولكن لا يؤدي إلى نقص الوزن ويمكن للكافيين أن يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو الإصابة بالأرق.