اعلان

بالفيديو: أحُد يقتنص نقطة التعادل الإيجابي من فم الحزم

Advertisement

خيم التعادل الإيجابي على مواجهة فريق الحزم وضيفه فريق أحُد بهدفين لكل منهما ليتقاسما نقاط المباراة في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب نادي الحزم في الرس، ضمن الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. رفع أصحاب الأرض رصيدهم 24 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما لا يزال فريق أحُد في المركز السادس عشر بـ14 نقطة. بدأت المباراة بتحفظ شديد من كلا الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي تهديد حقيقي على المرميين مع أفضلية لفريق الحزم.

أول تهديد كان من أصحاب الضيافة، حيث انطلق “الصعيري” على الجهة اليسرى، وأرسل كرة عرضية إلى سعيد الدوسري الذي سددها وسط المرمى ليتصدى لها حارس المرمى عبدالله العويشير بنجاح (17). حملت الدقيقة 29 الأفراح لأصحاب الضيافة بتسجيل اللاعب ديوغو سالوماو هدف التقدم بعد تمريرة متقنة من مواطنه روديلفو ألميدا انفرد على إثرها، وراوغ الحارس ووضعها بكل ثقة داخل الشباك. محاولات الضيوف كانت خجولة ولم ترتقِ إلى مستوى التسجيل، ولعل أبرزها تسديدة للاعب محمد مجرشي الذي توغل داخل منطقة العمليات وصوب كرة قوية تصدى لها الحارس مالك عسلة ببراعة (43). اقترب الضيوف من إدراك التعادل في الدقيقة 51 من تصويبة جانبية قوية من المحترف المصري أحمد جمعة، لكن تألق الحارس مالك عسلة أنقذ الموقف، قبل أن يُضيع محمد مجرشي فرصة هدف التعديل بعد أن وصلته كرة مرتدة أمام مرمى من المدافع زوراب، لكنه سدد بشكل غريب خارج الخشبات الثلاثة.

هذه المحاولات كانت فقط إشعاراً لأصحاب الضيافة بموعد اقتراب هدف التعديل في شباكهم وهو الذي جاء في الواقع في الدقيقة 57 بعدما احتسب حكم اللقاء الأسترالي ماتيو كونجر ركلة جزاء نتيجة لمس اللاعب مسعود بخيت بيده أسند أمر تنفيذها إلى اللاعب كارل مجاني الذي أودعها على يمين الحارس مالك عسله. وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة مرتدة كاد الحزم أن يخطف الهدف الثاني عن طريق اللاعب كينيدي إيجبوانانيكا الذي انفرد بالمرمى، لكن عبدالله العويشير كان له كلام آخر بتحويل الكرة إلى ركلة ركنية والتي شهدت تسجيل أصحاب الضيافة الهدف الثاني بواسطة اللاعب البديل كينيدي إيجبوانانيكا الذي وصلته كرة مرتدة من الدفاع ليطلقها قذيفة صاروخية استقرت في سقف المرمى (72). ورفض لاعبو فريق أحُد أن يخرجوا من اللقاء خاليي الوفاض حيث تمكنوا من تعديل النتيجة عن طريق كارل مجاني برأسية جميلة بعد أن تابع العرضية المثالية من محمد مجرشي ليودعها في شباك مالك عسلة بكل أناقة بالدقيقة (84).