لأول مرة.. شاهد: سعوديات يقرعن جرس بدء سوق التداول السعودي

شاركت السوق المالية السعودية 80 سوق مالي في مختلف دول العالم الإحتفال باليوم العالمي للمرأة والذي يوافق الثامن من مارس من كل عام.

حيث قامت عدد من رائدات الأعمال السعوديات تترأسهم سارة السحيمي، رئيس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية “تداول” بقرع جرس المساواة بين الجنسين.
الإحتفال شهد مشاركة عدد كبير من المؤسسات وجهات رسمية عدة في المملكة العربية السعودية في إشارة للمكانة الرفيعة التي تحتلها المرأة السعودية في كافة المجالات بالمجتمع السعودي.
وعكست الإحتفالية المكانة الرائدة للمرأة السعودية في دفع عجلة الاقتصاد نحو الأمام بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وقامت شركة السوق المالية السعودية “تداول” بنشر مقطع فيديو على قناتها في اليوتيوب يوثق لحظات الإحتفال بيوم المرأة العالمي ولحظة قرع الجرس.
الجدير بالذكر أن سارة جماز السحيمي أول امرأة سعودية تتولى رئاسة مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية “تداول” منذ تأسيس الشركة في عام 2007 بقرار من مجلس الوزراء، وجاء هذا القرار في دورته الرابعة، يوم الخميس الموافق 16 فبراير 2017.
كما أن “السحيمي” اختيرت أيضًا في سبتمبر عام 2013 كواحدة من بين 16 عضوًا في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية، وهي الهيئة التي عملت بها لمدة عامين.
حصلت على المرتبة الرابعة في قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2017، حسب مجلة فوربس الشرق الأوسط، واختيرت للانضمام إلى عضوية مجتمع القيادات العالمية الشابة للمنتدى الاقتصادي العالمي عام 2018.

التعليقات مغلقة.