ترقب لإطلاق “الشريحة الإلكترونية” للاتصالات بالسعودية.. تعرف على ميزاتها

في وقت يترقّب فيه المهتمون بقطاع الاتصالات، إطلاق شرائح الاتصالات الإلكترونية في السعودية خلال الفترة القليلة المقبلة، كشف “عبدالله السبيعي” المهتم بقطاع الاتصالات والمتخصص في التطبيقات عن ميزات الشريحة الإلكترونية. وقال السبيعي وفقًا لـ”سبق”: “ميزة الشريحة الإلكترونية eSIM، أنها حل من حلول التقنية الذكية في استخدام أكثر من رقم لأكثر من استخدام من خلال جهاز واحد، يتم في تخصص استقبال المكالمات والأخرى للبيانات الخلوية، ويتم ذلك عبر التحكم من خلال الإعدادات، وإضافة خطة خلوية > ومسح QR> المقدم من الشركة المشغلة للخدمة”.

وأضاف بقوله: “من إمكانيات الشرائح الإلكترونية eSIM، المتعددة. إنها تمكنك من استخدام أكثر من رقم للعمل وآخر للمكالمات الشخصية، بالإضافة إلى خطة بيانات محلية عند السفر خارج البلد أو المنطقة”. وبين السبيعي أن الأجهزة التي تدعم تعدد الشرائح الإلكترونية eSIM هي iPhone / X🅂 Max / X🅁 /X🅂

ساعة أبل الإصدار الثالث & الرابع، الآيباد برو 2018 من شركة أبل.

ومن شركة قوقل تدعم أجهزة بكسل Pixel 3 و Pixel 2

ومن شركة هواوي ساعة Huawei Watch 2 Pro

ومن شركة سامسونج ساعة Samsung Gear S2 & S3

ومن شركة مايكروسوفت Microsoft Surface Tablet Pro

وأوضح السبيعي أن الإعدادات لإضافة رمز QR للشريحة الإلكترونية eSIM تتمثل في الدخول إلى “الإعدادات” والضغط على “خلوي” أو “البيانات الخلوية” ثم الضغط على “إضافة خطة خلوية”، واستخدم iPhone لإجراء مسح ضوئي لرمز QR المقدم من شركة الاتصالات.

اترك رد