اعلان

تعرّف على عدد المليارديرات السعوديين بعد 4 أعوام وفاحشي الثراء

Advertisement

يُتوقع أن تشهد المملكة العربية السعودية زيادة كبيرة في أعداد الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، تزيد على نسبة 15% خلال السنوات الأربعة المقبلة؛ وفقًا لتقرير “نايت فرانك” للثروة لعام 2019.

وسوف يرتفع عدد الأشخاص من ذوي الدخل المرتفع البالغ 30 مليون دولار (مليار و13 مليون ريال سعودي)، إلى 1097 فردًا بحلول عام 2023، بعد أن بلغ العدد العام الماضي نحو 950 فردًا.
ومن المتوقع أن يزداد عدد المليونيرات في المملكة (الأفراد الذين يملكون أكثر من مليون دولار) بنسبة 14% من 51.360 إلى 58.510 خلال نفس الفترة.
ويشير التقرير إلى أن عدد فاحشي الثراء في منطقة الشرق الأوسط، يبلغ 8300 فرد، تتقدمهم السعودية بـ950 ثريًّا وتليها الإمارات بعدد يصل إلى 693 ثريًّا.
ووفقًا لـ”تيمور خان”، مدير الابحاث في شركة “نايت فرانك” الشرق الأوسط، فإن المنطقة تتجه إلى مرحلة أقوى ويتوقع أن تنمو الثروة بشكل كبير في المستقبل، وسيكون تركيز الثروات بشكل رئيسي في المدن الاقتصادية الرئيسية الأربعة في المنطقة، الرياض وجدة وابو ظبي ودبي.
كما يضيف التقرير أن السعودية والإمارات من أكثر الدول في المنطقة التي ستشهد استثمارات ضخمة وفرص عقارية جديدة تقدر بالمليارات.