بالفيديو: في الدقيقة 90.. الوحدة يلحق بالباطن ويخطف نقطة التعادل

خيم التعادل الإيجابي على مواجهة فريق الباطن بضيفه الوحدة بهدف لمثله، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، وذلك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب نادي الباطن ضمن منافسات الجولة الـ 22 من دري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. رفع الوحدة رصيده إلى 35 نقطة في المركز السادس، في المقابل أضاف الباطن نقطة إلى رصيده ليصبح بـ 19 نقطة بالمركز الثالث عشر. جاء الشوط الأول متوسط المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وهو الأمر الذي أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب واختفاء الهجمات الخطيرة على المرميين. قدم اللاعبون أداءً مملاً للغاية في أغلب أوقات الشوط ومحبطاً للجماهير التي تواجدت في الملعب لمشاهدة مباراة تليق بسمعة الفريقين. أول تهديد كان من الضيوف، حيث انطلق جليرمي على الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية إلى عصام الجبالي الذي سددها بقوة تصدى لها حارس المرمى أدريانو ببراعة في الدقيقة (7).

وحاول فريق الباطن الرد عبر انطلاقة كريسان الذي توغل داخل منطقة جزاء وسدد كرة جميلة أنقذها الحارس عبدالله الجدعاني بنجاح (14). أغلق الباطن جميع المنافذ أمام لاعبي الوحدة للوصول إلى مرماه ولم يمل لاعبوه من الضغط المستمر على حامل الكرة من الخصم والذي كان عائقًا كبيرًا أمام الضيوف لفرض أسلوب لعبهم. بداية الشوط الثاني لم تكن مغايرة للأول، حيث لعب الفريقان بتحفظ شديد وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي تهديد حقيقي على أي مرمى في الثلث ساعة الأولى. كاد كريسان دا كروز أن يفتتح التسجيل لأصحاب الضيافة عندما وصلته كرة مرتدة من أحد مدافعي الوحدة هيأها لنفسه وأطلقها زاحفة ارتطمت بالمدافعين لتخرج قريبة من القائم الأيمن لمرمى عبدالله الجدعاني، (65) اقترب الباطن من التسجيل حينما صوب التونسي زياد العونلي كرة من على حافة منطقة الجزاء تألق الحارس عبدالله الجدعاني في التصدي لها، ليحولها لركلة ركنية (79).

هذه المحاولة كانت فقط إشعاراً للضيوف بموعد اقتراب الهدف في شباكهم، وهو الذي جاء في الواقع بعد دقيقة واحدة فقط عن طريق زياد العونلي الذي استغل تمريرة خلفية من مهنا واقص خلف المدافعين وضعته بمواجهة المرمى لم يتوان في إيداعها الشباك وسط فرحة أنصار الباطن على المدرجات . وتمكن الوحدة من العودة إلى اللقاء عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحته، إثر ارتطام الكرة بيد مدافع الباطن لوكاس تاجليا داخل المنطقة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، تكفل المحترف التونسي عصام الجبالي في ترجمتها على يسار الحارس أدريانو معلنة عن هدف تعديل النتيجة.

التعليقات مغلقة.