اعلان

قطع مسافة 2070 كم.. شاهد: وصول الرحالة الإماراتي السويدي إلى مكة بعد شهر كامل مشياً على الأقدام

Advertisement

وصل الرحالة الإماراتي والمدير التنفيذي لمركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور خالد جمال السويدي، إلى مكة المكرمة اليوم بعد رحلة دامت شهراً كاملاً بدأت مطلع الشهر الماضي مشياً على الأقدام.

وجاءت انطلاقة الرحالة خالد السويدي من جامع الشيخ زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، على أن يقطع مسافة ٢٠٧٠ كيلو مترا، بين جري ومشي، حاملاً شعار الحب والسلام، ومؤكداً متانة الروابط الأخوية بين الشعبين السعودي والإماراتي.
وأوضح الدكتور السويدي في تصريح لـ”وكالة الأنباء السعودية”، أن هذه الرحلة جاءت للتعبير عن تقديره للعلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، معرباً عن شكره وتقديره لجميع الجهات الحكومية في المملكة، على التسهيلات والتعاون والخدمات التي قدمت له، مؤكداً إسهامها في وصوله إلى بيت الله العتيق.
وأوضح أن الهدف من رحلته، إيصال رسالة محبة إلى المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً، مبدياً سعادته الغامرة بهذا الترحيب والمحبة والتقدير غير المستغرب من أبناء المملكة، الذين نذروا أنفسهم لخدمة بيت الله الحرام وقاصديه، مشيراً إلى التشجيع والتحفيز الصادق الذي قوبل به من إخوته في المملكة، إذ كانت هذه المشاعر ذات أثر بالغ على همته وعزيمته ومحفزة له لإنهاء هذه الرحلة.