شاهد: لحظة انحدار القطار نحو محطة مصر بعد شجار السائق ومساعده المتسببين في الحادث

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لوقائع المشاجرة التي دارت بين سائق قطار وردية 2302 مع مساعده، وانحدار القطار نحو الرصيف رقم 6 بمحطة مصر، واصطدامه بالرصيف وانفجار خزان السولار، وهو ما أسفر عن مصرع 20 وإصابة 40 شخصًا.

ويظهر -في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع- السائقان خلال مشادتهما الساعة 9.53 صباح اليوم الأربعاء، قبل أن ترصد الكاميرات الجرار خلال انحداره نحو المحطة.
وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغًا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.
وكشف الفحص أيضًا أن حريق محطة مصر وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة “باور” خاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، وانفجار تانك السولار بالجرار ونشوب الحريق.
وتمكنت قوات الحماية المدنية، من إخماد حريق نشب نتيجة اصطدام قطار برصيف داخل محطة مصر، مما أسفر عن سقوط وفيات ومصابين.
وأعلنت هيئة السكة الحديد في بيان رسمي، انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالصدادات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر.
وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن عدد مصابي الحادث 43 مواطنًا، واستشهاد 20 آخرين، وتم نقلهم عبر 30 سيارة إسعاف إلى مستشفيي معهد ناصر ودار الشفاء. واستقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بعد وقوع الحادث.

التعليقات مغلقة.