كراني على خُطى الحصيني بشائر الأمطار هلّت

أكّد خبير الأرصاد حسن كراني؛ بداية تكوُّن سحابي رعدي وممطر على الشمال، الغربية، الوسطى، الشرقية، آخذ في التشكل مبشّراً بهطولات مطرية.

وقال كراني؛ صباح اليوم، عبر حسابه في “تويتر”: بشائر الأمطار هلَّت -بعون الله- بداية تكوُّن سحابي رعدي وممطر على الشمال، الغربية، الوسطى، الشرقية، قد يشمل أجزاءً من المرتفعات وجنوباً مع فرصة أمطار وبرد ورياح هابطة تؤدي إلى تدهور الرؤية.. مع بداية انخفاض حراري على الشمالية الغربية، الحدود الشمالية، الجوف وتدريجياً يغطي الشمال، والله أعلم.
وكان الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني؛ قد توقّع تعرُّض معظم المناطق لحالة ممطرة شتوية ذات طابع ربيعي، بإذن الله.
وقال “الحصيني” أمس: نتوقّع بداية الحالة الممطرة الثلاثاء، وتستمر حتى يوم الجمعة، وتؤثر في أجزاءٍ من مناطق: تبوك، والحدود الشمالية، ثم المدينة المنوّرة، فالجوف، ثم حائل، فالقصيم، ثم مكة المكرّمة، والباحة، وعسير، وجازان، ثم منطقة الرياض بما فيها العاصمة، فالشرقية.
وأضاف: الأمطار المتوقعة تراوح بين مكانٍ وآخر من خفيفة إلى متوسطة؛ قد تكون شبه غزيرة، وحبات بردٍ على أجزاءٍ من تلك المناطق، مع فرصة هطول مطر ثلجي أو ندف ثلجي على مرتفعات تبوك، فيما تكون غزارة الأمطار وقوتها نواحي أجزاءٍ ما بين الرياض والشرقية، منبهاً من نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة، مع فرصة تشكُّل عاصفة ترابية، خاصةً يوم الجمعة، إلى أن يصرفها الله.
وبيّن “الحصيني”؛ أن تلك الأمطار قد يرافقها ارتفاعٌ في درجات الحرارة، ثم يعقبها انخفاضٌ في درجات الحرارة؛ ما يعني عودة الأجواء الباردة نهاية الأسبوع، وبداية الأسبوع المقبل.

التعليقات مغلقة.