اعلان

قوائم الأندية ترفع قبل المباريات الآسيوية بـ 45 دقيقة

Advertisement

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ملعب كربلاء الدولي في العراق، الملعب المحايد الذي سيستضيف مواجهة فريق النصر لكرة القدم أمام مضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني في ختام دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الأولى، حيث تنطلق مباريات دور المجموعات في البطولة القارية في الرابع من آذار (مارس) المقبل.

وسيخوض النصر مباراتين على ملعب كربلاء الدولي ستكون الأولى أمام مضيفه الزوراء العراقي في الـ 23 من نيسان (أبريل) المقبل، والثانية أمام الفريق الإيراني في الـ 20 من أيار (مايو) المقبل، فيما اختار النصر الملعب المحايد على ستاد آل مكتوم في دبي الإماراتية في اللقاء المقرر في الـ 11 من آذار (مارس) المقبل.
كما اعتمد الاتحاد الآسيوي، ستاد الملك فهد الدولي ملعبا لفريق النصر الرئيس في البطولة، حيث اعتمد أمس ونشره عبر الدليل الإعلامي للملاعب التي ستستضيف مباريات دور المجموعات في البطولة.
وسيلعب الهلال على ستاد جامعة الملك سعود “محيط الرعب”، فيما سيلعب الاتحاد والأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المضيئة” في جدة.
من جانب ثان، طالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من إدارات أندية الهلال، الاتحاد، الأهلي، والنصر المشاركين في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا توفير مترجمين من قبلهم لترجمة أحاديث المدربين أو اللاعبين المشاركين في المؤتمرات الصحافية قبل وبعد أي مباراة تلعب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وستكون الأندية ملزمة بتوفير مترجم يتحدث بلغة اللاعب أو المدرب ويقدمه باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية (لغة الدولة المستضيفة) في الأوقات المحددة من مراقبي المباريات التي تلعب في الرياض وجدة، فيما ستفرض غرامة مالية على كل ناد غير ملتزم تتضاعف مع تكرارها.
كما لن يلزم أي ناد بتوفير مترجمين خلال اللقاءات الصحافية للقناة الناقلة قبل وبعد أي مباراة أو خلال التقاء وسائل الإعلام باللاعبين في المنطقة المختلطة في الملاعب التي تستضيف المباريات.
كما طالب الاتحاد الآسيوي من إدارة الأندية تأمين قوائم الفريق لأي مباراة قبل 45 دقيقة، وتكون متاحة لوسائل الإعلام في المركز الإعلامي خلال هذا الوقت.