اعلان

شاهد: يابانية وألمانية وأمريكي ومكسيكي يتحدثون عن تجربتهم في عبور الربع الخالي

Advertisement

انطلقت السبت الماضي قافلة “ركايب”، التي ينظمها نادي الإبل لعبور صحراء الربع الخالي على ظهور الجمال، بمشاركة 100 مغامر من مختلف أنحاء العالم، على أن تنتهي في 22 مارس المقبل.

وضمت الرحلة مشاركين من اليابان والمكسيك وألمانيا وأمريكا، تحدثوا عن تجربتهم، التي وصفوها بالشيقة، وعن الحفاوة التي قابلهم بها السعوديون المشاركون في الرحلة والموجودون في الأماكن التي مروا بها أثناء الرحلة.
وتحدثت “آنا” من اليابان عن تجربتها قائلة إن والديها عاشا في المملكة قبل 45 عاماً، وكانا يحدثانها عن ذكرياتهما هنا، ويريانها المقتنيات التي اصطحباها معهما إلى اليابان، فقررت حينها أن تزور المملكة، وتخوض تجربة السفر عبر الربع الخالي.
فيما عبر “سباستيان”، وهو من المكسيك، عن حماسته الشديدة بسبب تلك الرحلة؛ كونها المرة الأولى التي يتعامل فيها مع الإبل عن قرب، مشيراً إلى أنه كاد يبكي تأثراً من شدة الترحيب الذي وجده، فكان الناس يقدمون لهم الطعام ويشعلون لهم النار، واصفاً السعوديين بأنهم شعب لطيف للغاية.
أما “جو”، وهو من الولايات المتحدة، فقال إنه متحمس ومتوتر في الوقت نفسه، مشيراً إلى أنه سعيد بالتجربة، لمشاهدته هذه الطبيعة الخلابة واطلاعه على ثقافة المملكة، فيما قالت “ماريا”، وهي من ألمانيا، إنها عاجزة عن وصف المناظر الطبيعية التي شاهدتها
وتأتي قافلة “ركايب” ضمن الفعاليات والبرامج التي يقدمها نادي الإبل خلال مهرجان الملك عبدالعزيز، وتستمر لمدة 26 يوماً، وهي رحلة محفوفة بالمغامرات والمخاطر، وسبقها معسكر تدريبي للمشاركين مدته 4 أيام.