اعلان

الشريان يفتح ملف ناري جديد.. شاهد: مواطنة زوجة أجنبي: قررنا الهجرة وأتمنى أولادي ما يكبروا على هذه الأوضاع

Advertisement

فتح الإعلامي دواد الشريان، اليوم الأحد، ملفًا ناريًّا جديدًا في برنامجه المذاع على قناة “SBC”، والمتعلق بالمشاكل التي يواجهها أزواج وزوجات المواطنين.

وروت مواطنة زوجة أجنبي في مداخلة لـ”برنامج دواود الشريان” مشكلتها التي دفعتها لاتخاذ قرار الهجرة مع زوجها: “أنا تزوجت بموافقة أهلي والحكومة، ووضعنا طبيعي، اللي أعرفه إننا هنتعامل معاملة المواطنين”.
وأضافت: “فجأة صار من سنة تقريبًا وظيفة زوجي اتوطنت، حاليًا شغله عاطيه مهلة، وما طلعوه لأنه متميز في تخصصه، لكن في النهاية الوظيفة اتوطنت، وعاجلًا أم أجلًا بيطلع ويجي مكانه واحد سعودي”.
وتابعت المواطنة: “زوجي ينحسب زوج مواطنة في التأمينات والنطاقات، لكن ليش الوظائف اللي هي حكر على السعوديين ما يشتغل فيها، وما يقدر فجأة يغير مجال تخصصه”.
وأكدت المواطنة أنها بدأت مع زوجها الأجنبي في إجراءات الهجرة، وبرَّرت ذلك بأن “الفرص برا -أوروبا وأمريكا- كثيرة، وهنتعامل احنا الاتنين كأننا كلنا في نفس المستوى وبشهادتنا”.
وردًّا على سؤال من “الشريان”، “هل الهجرة حل”، أجابت: “ليست حل ولا ترك الأهل سهل ولا ترك البلد سهل، ولا الغربة في بلد غير إسلامي سهلة، لكن ما ينفع زوجي يقعد في البيت”، وختمت بقولها: “أولادي لسه صغار، وما أتمنى يكبروا ويشوفوا هذه التفرقة”.