اعلان

من الشمندر إلى ملمع الأحذية.. أسرار عبقريّة استخدمتها سيّدات فترة الأربعينات لجمالهن!

Advertisement

لطالما تميّزتْ سيّدات فترة الأربعينات، والخمسينات بجمال وأناقة من نوع خاصّ، ويلهمن الكثيرات منّا، وفي عصرنا هذا المتقدّم، وظهور أفكار، وصيحات حديثة فيما يتعلّق بعالم الموضة، والمكياج، نتساءل أحيانًا، بشأن أسرار حفاظ سيّدات الفترة الكلاسيكية على جمالهنّ. لذا، وفيما يلي، نقدّم لكِ من مجلة “ومانز وورلد” 3 أسرار تبدو غريبة، ولكنّها عبقرية استخدمتها سيّدات فترة الأربعينات لجمالهنّ:

الشمندر الأحمر لتزيين الشّفاه

مهما اختلف العصر، يظلّ أحمر الشّفاه أساسيًا لإطلالة كلّ سيّدة، وفي فترة الاربعينات، التي شهدتْ الحرب العالمية الثانية، لم تتخل السيّدات عن الاعتناء بجمالهنّ، إذْ استخدمن عصير الشمندر الأحمر، لتزيين شفاههنّ، لمنحها ذلك اللّون الأحمر الجذّاب.

مُلمّع الأحذية

كان مُلمّع الأحذية الأسود أداة أساسية، لجمال سيّدات الأربعينات، حيث كان يُستخدم كبديل للماسكرا، ليمنح الرّموش لونً داكنًا جذّابًا، وبالطّبع، هذه الطريقة، لا يُنصح بتجربتها.

تحويل البطانية إلى فستان

في فترة الأربعينات، كان العديد من السيّدات يلجأن إلى إعادة استخدام الأشياء، بطريقة فريدة، فعلى سبيل المثال، كان يتمّ تحويل البطانية إلى ستار، أو فستان في الشتاء، وذلك يرجع للظّروف الصعبة، خلال فترة الحرب العالمية الثانية.