اعلان

بالفيديو: زوجة سابقة لمقاتل من داعش تكشف المستور عن حياة النساء في التنظيم

Advertisement

كشفت تانيا جوايا، زوجة سابقة لمقاتل من تنظيم داعش، المستور عن حياة النساء في التنظيم وكيفية التعامل معهم، وأن المعظم تم التغرير بهِ ولم يحظَ بفرصة للتفكير في نفسه.
وقالت “جوايا” في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية؛ تعليقًا على قضية البريطانية، شميمة بيغوم، الزوجة السابقة لمقاتل من داعش والتي ترفض بلادها استعادتها: “اعتقد أنها بحاجة إلى العودة لأسباب إنسانية”.

وأضافت: إن “لم يكن لأجلها ليكن من أجل الطفل، لأن طفلها بريء، والآن تعلم أن الحقيقة أن حياة الطفل في يد الشعب البريطاني، كيف يمكننا أن نقول لا، يجب أن تموت مع أمك السخيفة الحمقاء”.
وتابعت “جوايا”: “اعتقد أنها ناضجة بما يكفي لتتعلم، وأعلم أنها ذكية بما فيه الكفاية لتتعلم، لأنها كانت جيدة في المدرسة الثانوية، وهي طالبة جيدة ولم تحظ بالفرصة الكافية للتفكير بنفسها”.
وأكملت: “لقد كانت عالقة في بيئة كان عليك التفكير فيها بطريقة واحدة، لأنك إذا شككت في الله بحسب طريقة تفكير داعش أو شككت في السلطات، فإنها خطئية وذلك يعد ردة”.
وختمت “جوايا”، بقولها: “لذلك استطيع أن اتخيل ذلك الخوف الذي كانت عالقة فيه، فعقليا لا تعرف كيف تفكر بنفسها، ولكن يمكننا كسر ذلك، يمكننا تعليمها إعادة تأهيلها وتعليمها حقيقة الحياة”.